“فيسبوك” بصدد الإعلان عن شراكة تتيح أرباحا لمنتجي فيديوهات “ووتش”

4 فبراير 2019, 2:34 م

 

أعلن فارس العقاد، المدير الإقليمي لفيسبوك في الشرق الأوسط وإفريقيا، أن فيسبوك بصدد إطلاق شراكة مع مستخدمي البرنامج الأشهر في العالم، من خلال “فيسبوك ووتش”، والتي تتيح أرباحا مادية لمنتجي محتويات الفيديو، من خلال الإعلانات التي يتقاسمها مع إدارة فيسبوك.

وأوضح، أنه سيتم الإعلان من خلال مؤتمر آليات تنفيذ هذه الشراكة، وشروط وقواعد قبول محتويات الفيديو المقدمة، وكيفية الاستفادة منها.

وأسرد فارس في تصريحات لـ”بوابة الاهرام”، بأن فيسبوك تولي اهتمامًا كبيرا بالشراكة مع شركات الإنتاج التليفزيون والأعمال الدرامية، والمؤسسات الإعلامية الكبرى، لإتاحة فرصة الاستفادة من خلال “ووتش”.

أوضح أن فيسبوك ووتش تتيح عرض محتواها الخاص غير الممول أو الممول جزئياً، بدءاً من الناشرين الرقميين وصولاً إلى شركات التليفزيون والإنتاج ومالكي الصفحات الأوسع.

قال فارس، إن فكرة Facebook Watch، “فيسبوك ووتش”، هي منصة مخصصة لمشاهدة مقاطع الفيديو، وعرض مجموعة متنوعة من المحتوى سواء التي ينجزها مبدعو المحتوى أو الشركاء، بالإضافة إلى المقاطع الأصلية سواء المعدة سلفاً أو المرتجلة.

وأوضح أن الفكرة جاءت انطلاقًا من اعتبار الفيديو من الوسائط المؤثرة التي تجمع الناس لفعاليته، مشيرا إلى أن فيسبوك يشاهد أكثر من 100 مليون ساعة فيديو يومياً.

وأكد فارس أن مصر دولة مهمة لفيسبوك، وأنها رائدة في مجال الإنتاج الفني والفيديو بشكل عام، وأن مستخدمي المنصة في مصر يصل عددهم إلى 38 مليون يوميا، وبطبيعة الحال هم يريدون رؤية المحتوى المحلي، لافتا إلى أن عدد المستخدمين في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يصل عددهم إلى 181 مليون مستخدم شهرياً، ونأمل أن نعقد شراكات في مصر حيث تعد عاملاً حيويًا للنجاح في المنطقة لتمتعها بتاريخ ثري في صناعة الأفلام ومجموعة كبيرة من المنتجين والممثلين ومبدعي المحتوى.

 

الاهرام

(Visited 2 times, 1 visits today)