الأخبار

بالصور .. هؤلاء اشتهرن ببدلة رقص.. وهؤلاء رفضن ارتداءها

 

83

 

“بدلة الرقص”.. تعمدت بعض الفنانات عدم ارتدائها تحاشيا للهجوم والانتقادات من الجمهور والنقاد، ولم تمتنع أخريات عن ارتدائها فكانت “وش الخير” للأخيرات، فمنهن من كن وجوه جديدة، ومنهن من كن حاضرات على الساحة الفنية لكن لم يتمتعن بالشهرة المنشودة.

نذكر في ذلك الصدد، المغنية الكولومبية، لبنانية الأصل شاكيرا، التي شاركت في برنامج للهواة، وهي في الـ 12 من عمرها، وارتدت بدلة رقص شرقي تمايلت بها فوق خشبة المسرح، على وقع مجموعة من الأغاني العربية، بينها أغنية للمطربة اللبنانية فيروز، فعرّفت الجمهور الكولومبي بالفن العربي، وعرفها العالم من بدلة الرقص.

عام 2003، ظهرت الفنانة روبى ببدلة رقص فى أولى كليباتها مع المخرج شريف صبري “انت عارف ليه”، فقامت الدنيا ولم تقعد، وعرف الجمهور روبي بعنوان الإثارة وصنفها كفنانة إغراء، بيد أن كل هذا الهجوم والانتقاد الذي صاحب ظهورها أخذ يتلاشى بعد أن أخذت تخطو خطوات فنية ثابتة، حققت نجاحات جيدة خلال رحلتها الفنية كان آخرها دورها في مسلسل “سجن النسا” في رمضان المنقضى.

الفنانة اللبناينة نيكول سابا وفي أول ظهور لها في السينما المصرية، مع الفنان عادل إمام في فيلم “التجربة الدنماركية” الذي عرّفها على الجمهور المصري، ارتدت بدلة الرقص في أحد مشاهد الفيلم، حينما دخلت مكتب رئيس الوزراء، المشهد جعلها أكثر قربا للمصريين، خاصة أنها كانت تجسد في الفيلم شخصية فتاة دنماركية.

وعلى الجانب الآخر، هناك عدد من الفنانات فضلن عدم ارتداء بدلة الرقص حتى إذا كان ذلك ضمن أحداث العمل الفني، ولكل أسبابهن.

بالرغم من تجسيدها حياة الراقصة الشهيرة تحية كاريوكا في مسلسل يحمل الاسم نفسه، إلا أن الفنانة وفاء عامر رفضت ارتداء بدلة رقص بالمسلسل، بداعي أن المسلسل مقرر عرضه في رمضان.

وفاء عامر فى دور كاريوكا
الفنانة السورية سلاف فواخرجي هي الأخرى أكدت أنها لن ترتدي بدلة رقص في مسلسل “بديعة مصابني”، الذي يتناول السيرة الذاتية للراقصة الراحلة بديعة مصابني، بحجة أن المسلسل لن يكون استعراضيّا. في حين أن الفنانة اللبنانية “ورد الخال” التي تشارك في المسلسل نفسه، أكدت أنها سترتدي بدلة رقص، موضحة في الوقت عينه أن المسلسل سيتطرق إلى كل تفاصيل حياة الفنانة بديعة مصابني وليس حياتها كراقصة فقط.

سولاف فواخرجي

الفنانة منى زكي وبالرغم من أنها جسدت شخصية راقصة، وارتدت بدلة رقص لأول مرة في مشهد كوميدي في فيلم “خالتي فرنسا” مع الفنانة عبلة كامل، إلا أنها اشترطت على محمد بكير مخرج مسلسلها “آسيا” الذي عرض في رمضان العام الماضي، تصوير كل مشاهدها ببدلة الرقص قبل بداية شهر رمضان، حيث جسدت في المسلسل شخصية الراقصة آسيا التي تعمل في ملهى ليلي.

منى زكي فى دور أسيا

اعتقد البعض أنها ستكون نسخة من والدتها، إلا أن هذا الاعتقاد ليس في محله، حيث كان “الخجل” حائلا بين “عزة” ابنة الراقصة فيفي عبده، وارتدائها بدلة رقص تظهر بها أمام الجمهور، موضحة أنها تتمتع بشخصيتها المستقلة والمختلفة عن والدتها.

ولم تعد بدلة الرقص زيا خاصا بالراقصات والفنانات فقط، بل ظهرت مؤخرا فئة ثالثة تقبل على ارتدائها، حيث صارت جزءا من “جهاز العروسة”، تحرص عدد من الفتيات المقبلات على الزواج على شراء بدلة الرقص ضمن جهازهن، بل وعدد من المتزوجات أيضا. لتجد بدلة الرقص مكانا جديدا لها غير المسارح والشاشات، وقد قدمت “دوت مصر” تقريرا بعنوان: (بدلة الرقص في جهاز العروس “عشان ميبصش لصافيناز”).

الموج

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى