«واتساب» تحذف 2 مليون حساب شهريًا

7 فبراير 2019, 1:26 م

فى محاولة جادة لمحاربة الأخبار الكاذبة والمعلومات الخاطئة، تسعى واتساب إلى تقليص مستخدمى تطبيق المراسلة الأكثر انتشارًا فى العالم.

ويأتى على رأس المستخدمين الذين ستبدأ فى التخلص منهم أولًا بأول، أولئك الذين يقومون بإرسال محتويات بالجملة دون تحديد لهوية المرسل إليهم، وفقَا لتصريحات الشركة التى قالت إنها تشجع المستخدمين على الإبلاغ، متستخدمة الذكاء الاصطناعى للتخلص من الحسابات التى تبعث رسائلها بشكل عشوائى.

وكشفت إدارة واتساب، عن تعداد المحذوفين، مقدرةً إياهم بنحو 2 مليون حساب شهريًا، كتعداد يحقق النتائج التى ترنوا إليها من وراء الإجراءات الموجهة ضد الشائعات.

وتعتبر الهند أكبر سوق للشركة بأكثر من 200 مليون مستخدم، كما أنها الأكثر تحديًا بعد انتقادات من الحكومة لدور الشركة فى حوالى 30 عملية إعدام حسابات غوغائية، نتجت عن أكاذيب انتشرت عن طريق التطبيق، بحسب الحكومة الهندية.

من جهته كشف قائد فريق الهندسة لمكافحة البريد التطفلى فى الشركة، مات جونز، أن الشركة تعرفت على مهاجمين أثناء قيامهم بتزوير أجهزة لتتمكن من التحكم فى عدة حسابات فى وقت واحد، حيث استخدموا طرقًا لتشغيل حسابات متعددة على نفس جهاز الكمبيوتر، بحسب ذا جارديان البريطانية.

وأضاف جونز، أن حوالى 95% من الحسابات الممنوحة فى كل شهر، والتى تم حظرها، كانت نتيجة لسلوك غير معتاد فى واتساب، تم اكتشافه من قبل الشركة، بدلاً من إبلاغات المستخدمين.

وأذاعت الخدمة المملوكة لـ”فيسبوك” البيانات كجزء من ورقة حول وقف الإساءة التى أُطلقت، بالأمس فى الهند.

مبتدا

(Visited 2 times, 1 visits today)

التعليقات