اخبار عالمية

أمريكا تدعو إيران لوقف تطوير الصواريخ الباليستية

دعت وزارة الخارجية الأمريكية النظام الإيراني إلى الوقف الفوري لكل الأنشطة التي تتعارض مع قرار مجلس الأمن رقم 2231، بما في ذلك إطلاق المركبات الفضائية، وتطوير واختبار الصواريخ الباليستية.

وقال المتحدث باسم الوزارة، روبرت بالادينو، في بيان صحفي بثته الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية الأمريكية اليوم الجمعة “في تحد للمجتمع الدولي يستمر النظام الإيراني في تطوير واختبار الصواريخ البالستية، كما أن مركبات الإطلاق الفضائي تستخدم تكنولوجيا متطابقة تقريبًا وقابلة للتبادل مع تلك المستخدمة في القذائف التسيارية بما في ذلك الصواريخ البالستية العابرة للقارات”.

وأضاف البيان أنه يجب التصدي لتجاهل إيران الصارخ للقواعد الدولية كما يجب إعادة القيود الدولية الأكثر صرامة لردع برنامج الصواريخ الإيراني.

في سياق متصل، طالب وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، بضرورة فرض قيود أكثر صرامة بحق إيران من قبل المجتمع الدولي.

وقال بومبيو، في تغريدة على حسابه على موقع التدوينات الصغيرة “تويتر”، وفقا لقناة “الحرة” الأمريكية “إن إطلاق إيران للصواريخ مرة جديدة يؤكد مجددًا أن الاتفاق النووي، لم يفعل شيئًا لإيقاف برنامج إيران الصاروخي”.

وأضاف أن إيران تتحدى مجلس الأمن الدولي في الوقت الذي تعمل فيه على تطوير قدراتها في مجال الصواريخ البالستية، مشيرا إلى ضرورة فرض قيود دولية أكثر صرامة لردع برنامج الصواريخ الإيراني.

الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى