اخبار عالمية

مارك لامبيرت يزور موسكو لبحث جهود إخلاء الأسلحة النووية

أعلنت السفارة الأمريكية في موسكو، أن مبعوث الخارجية الأمريكية الخاص إلى كوريا الشمالية، مارك لامبيرت، يقوم بزيارة موسكو اليوم والتي تستغرق يومين، حيث من المقرر أن يلتقي نظراءه الروس لبحث جهود إخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية.

وذكرت السفارة، اليوم الإثنين، في بيان لها: “إن المبعوث الخاص مارك لامبيرت، يزور موسكو يومي 11 و12 فبراير الجاري، وسيلتقي المبعوث الخاص بكبار المسئولين الروس والخبراء في قضية كوريا الشمالية، استمرارا لجهود التوصل إلى إخلاء شبه الجزيرة الكورية تماما من الأسلحة النووية”.

وكان نائب وزير الخارجية الروسي، إيجور مورجولوف، قد أعلن في أواخر الشهر الماضي أن الولايات المتحدة طلبت من روسيا المساعدة في “أجندة المفاوضات” مع كوريا الشمالية بشأن نزع السلاح النووي.

وقال نائب الوزير الروسي للصحفيين: “في هذا الصدد، طلبت واشنطن منا المساعدة في العثور على جدول الأعمال المناسب في المناقشة حول جوانب محددة من نزع السلاح النووي”.

وأضاف مورجولوف: “نحن على استعداد للمساهمة مع المشاركين في عملية التفاوض السداسية، وفي مناقشة التدابير الملموسة والخطوات الرامية إلى حل، ليس فقط المشاكل النووية، ولكن ما يتصل بها من مشكلات في شبه الجزيرة الكورية”، مشيرا إلى أنه عقد اجتماعا مع الممثل الخاص لكوريا الشمالية ستيفن بيجون، في واشنطن.

الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى