اخبار عالمية

الرئيس اللبناني يعلن عن خطة لتعزيز اقتصاد بلاده

 

أكد الرئيس اللبناني ميشال عون اليوم الثلاثاء، أن ثمة خطة ستعتمد لتعزيز الثقة بالاقتصاد اللبناني عموما وبالليرة اللبنانية.

وقال عون، خلال استقباله اليوم أعضاء مجلس إدارة جمعية المصارف في لبنان برئاسة الدكتور جوزف طربيه، إن ” لبنان تجاوز الأزمة التي مرّ بها خلال الأشهر الماضية والتي انعكست سلبا على الوضعين الاقتصادي والمالي في البلاد”.

وأكّد ” أنه بعد تشكيل الحكومة الجديدة، وفي ضوء الاجراءات التي اعتمدت لاسيما في الاجتماع المالي الذي عقد في قصر بعبدا قبل اسبوعين، فان الحركة الطبيعية بدأت تعود إلى الأسواق المالية “.

ودعا عون “جمعية المصارف وسائر الفعاليات الاقتصادية إلى التعاون في استكمال مسيرة النهوض الاقتصادي التي ستكون الشغل الشاغل للحكم والحكومة في الأيام المقبلة”.

وشدّد على أن “عملية مكافحة الفساد انطلقت ولن تتوقف مهما كانت الضغوط والمداخلات وستشمل القطاعات والمؤسسات والإدارات التي سوف يثبت نتيجة التحقيقات ضلوع القيمين عليها او العاملين فيها بأعمال مخالفة للقانون مثل الرشوة والابتزاز واستغلال النفوذ وغير ذلك من المخالفات”.

وأشار الرئيس عون إلى أن مكافحة الفساد ستتواكب مع اصلاحات ضرورية في عدد من القوانين لتوجيه اشارات إلى المجتمع الدولي بان الدولة اللبنانية جادة في عملية الاصلاح التي تناولها البيان الوزاري للحكومة الجديدة.

 

الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى