الأخبار

وفد مصري من علماء الطاقة النووية يقدم الدعم لوزير الكهرباء

في إطار حرص الدولة على تنوع مصادر الطاقة وتعزيز الاستخدامات السلمية للطاقة النووية وسعياً لتحقيق الحلم المصرى لبناء وتشغيل المحطة النووية بالضبعة، استقبل الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة صباح اليوم الاثنين وفداً مكوناً من أربعة علماء من ذوى الخبرة في الهندسة الميكانيكية والطاقة النووية والذرية وهم: مهندسة مديحة المهيلمى قطب والدكتور مروان حسن والدكتور عاطف مهنى والدكتور حسام جابر.

وحضر من قيادات وزارة الكهرباء كل من وكيل أول الوزارة ورؤساء هيئات المحطات النووية والطاقة الذريةوالرقابة الإشعاعية والمواد النووية ومدير المحطة النووية بالضبعة.

وأشاد وزير الكهرباء بجهود السيدة السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة والمصريين بالخارج وما بادرت به نحو جذب وربط العقول المصرية المهاجرة بهدف الاستفادة بخبراتهم محلياً.

وقدم الوفد الزائر عرضاً مرئياً تضمن عدة مقترحات تتعلق بالأمان النووي والاختبارات المختلفة وإجراءات السلامة والتشغيل والتدريب لكوادر المحطة النووية بالضبعة، وقد أبدوا استعدادهم ورغبتهم في تقديم كل الدعم للمشروعالمصرى في مراحله المختلفة.

وقد وجه الدكتور محمد شاكر بضرورة تكرار اللقاء والتواصل بين أعضاء الوفد الزائر وقيادات الوزارة ورؤساء الهيئات لتعزيز التعاون في كافة مراحل التنفيذ.

وأكد الفريق العلمى أن هناك العديد من الخبراء والعلماء المصريين بالخارج قد أبدوا رغبتهم في تقديم كل الدعمسواء للمحطة النووية أو غيرها من المشروعات القومية الجارى تنفيذها.

الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى