الأخبار

“صباحي” يغازل الإخوان

 

116

رفض محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، فكرة إقالة الحكومة الحالية بعد انتخاب الرئيس، وتوقع خريطة جديدة للتحالفات السياسية في البرلمان المرتقب، بناء على الانحياز لمرشحي الرئاسة، المشير عبدالفتاح السيسي وحمدين صباحي، ورأى أن الأخير يغازل أنصار جماعة الإخوان خلال حملته الانتخابية، متوقعا أن يصوتوا لمصلحته ما لم يقاطعوا الانتخابات.

وأشاد “السادات” خلال حواره لصحيفة الراي الكويتية، بدور دول الخليج في تحسين العلاقات بين مصر والولايات المتحدة وأوروبا، وتوقع أن تتحسن تلك العلاقات بالتدريج، وألا تتأثر بانتخاب السيسي رئيسا.

وقال إن ممثلي الأحزاب المصرية خلال لقائهم وزير الخارجية الدانماركي أكدوا على استقرار الأوضاع السياسية في مصر، مشيرا إلى أنه لم يتحدث أحد عن أن ما نشهده انقلاب، لكنهم انتقدوا في الوقت ذاته ما سموه “تجاوزات حقوق الإنسان، ومحاكمات جماعية”، خاصة حكم الإعدام الأخير في المنيا.

وأكد أن القضاء في مصر مستقل، ولا يتدخل أحد في أحكامه التي تصدر من خلال أوراق ومستندات، وإذا حدث أي خلل في إجراءات المحاكمة تتم مراجعته عبر مراحل الطعن، والأحكام الحالية ليست نهائية بمجرد صدورها، بل إن حق الدفاع والطعن مكفول.

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى