الأخبار

“سلام” يلتقى وزيرة الدفاع الإيطالية

 

113

 

بحث رئيس الوزراء اللبناني تمام سلام اليوم مع وزيرة الدفاع الايطالية روبيرتا بينوتي الأوضاع في لبنان والمنطقة ومهام الكتيبة الإيطالية العاملة ضمن قوات اليونيفيل الدولي بجنوب لبنان.

وأوضحت بينوتي التي كانت قد وصلت الى بيروت في وقت سابق اليوم أن زيارتها تهدف إلى دعم قوات الطوارىء الدولية العاملة في جنوب لبنان ولتأكيد صداقة بلادها للبنان.

وأشارت الوزيرة إلى أنها ستلتقي الرئيس ميشال سليمان ووزير الدفاع سمير مقبل وقائد الجيش العماد جان قهوجي وستناقش مع القيادات اللبنانية التطلعات المستقبلية لدعم الجيش اللبناني وبناء قدراته خصوصا وأن هناك مؤتمرا سيعقد في ابريل الحالي لدعم الجيش اللبناني كما سيعقد مؤتمر آخر في يونيو المقبل الذى يكتسب أهمية كبرى كونه يضمن استقرار لبنان.

وأكدت استمرار إيطاليا في تأييد مهمة قوات الطوارىء الدولية إضافة إلى دعم المساعدة الإنسانية للنازحين وفقا لتطلعات وطلبات الحكومة اللبنانية الى جانب استمرار التزام الحكومة الايطالية تجاه لبنان.

وذكرت أنها ستزور قوات الطوارىء الدولية العاملة في جنوب لبنان لشكرها على عملها في إرساء الاستقرار والهدوء في منطقة شهدت في السابق تشنجات ومشاكل كثيرة.

كما التقى سلام اليوم نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكية لشؤون ديبلوماسية الطاقة اموس هوشيستين بحضور السفير الأمريكي ديفيد هيل وتم البحث بموضوع المنطقة الاقتصادية البحرية الخالصة المتعلقة بلبنان.

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى