الأخبار

الظواهري: لن نحمل السلاح ولا علاقة لنا بأحداث سيناء.. وشقيقي يستحق التكريم

 

اتهم الشيخ محمد الظواهري، شقيق أيمن الظواهري، زعيم تنظيم القاعدة، الإعلام بمحاولة تضليل الرأي العام، وإلقاء اتهامات باطلة على جماعة السلفية الجهادية، مشيرًا إلى أنه لا صحة لما تردد مؤخرًا بشأن رغبة جماعته في الاستقلال بسيناء أو اعتبارها إمارة إسلامية.

 

وأشار الظواهري إلى أن هناك من يصنف الجماعة في سيناء بأنها تكفيرية، وهذا ليس صحيحًا على الإطلاق، بل «محض افتراء على من يريدون تطبيق شرع الله».

 

ونفى الظواهري في تصريحات لـ«العربية نت» كل ما نسب إلى جماعته من محاولة القيام بعمليات إرهابية في القاهرة، مؤكدًا أن هذه الاتهامات «جزء من نسق قديم للجهات الأمنية والإعلامية؛ حيث اعتادوا الهجوم علينا ونسب كل ما هو مسيء لنا من قبل التشويه».

 

وأكد شقيق تنظيم القاعدة أن من يرمي السلفية الجهادية بمحاولة زعزعة الأمن في سيناء وتنظيم عمليات جهادية فيها: «إما مشترك في تلك العمليات ويعرف معلومات عنها ويحاول إخفاءها بإلصاقها لنا، أو مدعٍ، وفي هذه الحالة عليه الإتيان بالبينة».

 

وطالب الظواهري بضرورة تطهير الأجهزة الأمنية والإعلامية التي تتعامل بنفس المنطق القديم مع الإسلاميين وتثير الفتن لتغليب مصالحها الشخصية، قائلاً: «الفتن التي تحاول إشعالها بعض الجهات الآن سوف تدمر الأمة كلها، وعلى تلك الجهات تغليب مصلحة الأمة بدلاً من العبث بها».

 

وقال الظواهري: “إن جماعة السلفية الجهادية «تسعى فقط إلى نشر فكر الإسلام الصحيح من خلال المؤتمرات والندوات والكتب، وليس من خلال السلاح”، مؤكدًا أنه لا نية في المشاركة بالحياة السياسية أو البرلمانية؛ «لأننا لن نشترك فيما يطلقون عليه مصطلح الديمقراطية، ولن نقر بها».

 

وأضاف: «نرفض الديمقراطية الحالية التي تقر بأن السيادة للشعب؛ لأن السيادة لله وحده، وهذا ما نطالب به، أما الديمقراطية التي تقوم وترسخ مبادئ العدل والمساواة والكرامة الإنسانية فنحن نقرها؛ لأنها تتوافق مع مقاصد الدين الإسلامي». وقال الظواهري: «مطلبنا الوحيد هو السيادة لله واعتبار كل ما يخالف شرع الله باطلا».

 

واعتبر الظواهري أن «هناك فسادًا ومفسدة وفتنة على أرض مصر الآن، وأنها من مخلفات النظام القديم، وتتطلب بعض الوقت للتخلص منها».

 

وأشاد الظواهري بمطالبة الشيخ رفاعي طه، رئيس مجلس شورى الجماعة الإسلامية مؤخرًا، الحكومة المصرية بعودة زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري إلى بلاده مصر، قائلاً: «أيمن يستحق التكريم لما قام به من عمليات جهادية، ولكننا لن نطالب بذلك، ودعوة طه دعوة فردية شكرناه عليها».

 

العربية نت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى