فن وثقافة

«Green Book» يحصد جائزة أفضل فيلم لعام 2019

 

حصد فيلم Green Book لبيتر فاريلي بجائزة أوسكار أفضل فيلم لعام 2019، متفوقا على أفلام Black Panther، وBlacKkKlansman، وBohemian Rhapsody، وThe Favourite، وRoma، وA Star Is Born، وVice. تدور الأحداث في ستينيات القرن الماضي حول توني ليب، الذي قاد سيارة مصطحبا عازف البيانو الأسمر البشرة، دون شيرلي، في جولة موسيقية بولايات الجنوب الأمريكي الأكثر تعصبًا ضد الملونين. كما حصد نفس الفيلم على جائزة أوسكار 2019 كأفضل سيناريو أصلي، وتنافس على الفيلم كل من The Favourite وFirst Reformed وRoma. وحصد فيلم Skin جائزة أوسكار 2019 كأفضل فيلم حي قصير.

وفاز المسلم الأمريكي ماهرشالا علي، بجائزة أوسكار 2019، كأفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم Green Book.

واستعانت أكاديمية فنون وعلوم الصور، في حفل الليلة بعدد كبير من النجوم والنجمات لتقديم الجوائز والتواجد على مسرح دولبى، وشملت القائمة عشرات من الأسماء اللامعة منها (فاريل ويليامز، إيميليا كلارك، صامويل جاكسوت، جيمس مكافوي، ميليسا مكارثي، دانيال كريج، جينيفر لوبيز، تشارلز ثيرون)، إلى جانب الظهور المتوقع لووبي جولبرج التي وصفت بأنها المقدم السري للحفل.

ويقدم خلال الحفل الذي يُقام على مسرح دولبى في هوليوود بمدينة لوس أنجلوس الأمريكية، عددًا من النجوم العالميين مجموعة من الاستعراضات الفنية والفقرات الغنائية، أبرزها دويتو غنائي يجمع الممثل والمخرج الأمريكي برادلي كوبر، والمغنية والممثلة ليدي جاجا.

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى