الأخبار

الأمن يطارد طلاب متجمهرين داخل الحرم

 

122

 

 

مزق عدد من طلاب الفرقة الثالثة لكلية الزراعة بجامعة الأزهر، أوراق الأسئلة الخاصة بامتحان مادة الإحصاء، احتجاجا على اقتحام قوات الأمن للحرم الجامعي، لملاحقة طلاب متظاهرين.

وترك الطلاب مدرج ”ب” بالكلية، والذى يعقد به الامتحان، وخرجوا للانضمام لزملائهم المتظاهرين في مواجهة قوات الأمن، مرددين الهتافات المناهضة للشرطة.

وكانت قوات الشرطة، قد دخلت حرم جامعة الأزهر بنين، مطلقة طلقات تحذيرية في الهواء باتجاه الطلاب المتجمهرين أمام كلية الهندسة الزراعية، ما أدى إلى حدوث حالة من الهرج بمحيط الكلية.

واستمر في المقابل ترديد الهتافات المناهضة لوزارة الداخلية، والقوات المسلحة، من قبل الطلاب المتظاهرين.

ونشب حريق بكافيتيريا كلية البنات بجامعة الأزهر، أثناء ملاحقة قوات الأمن للطالبات داخل محيط الكلية، حيث كانت قوات الشرطة اقتحمت  كلية البنات جامعة الأزهر، وألقت القبض على عدد من الطالبات، بسبب تجمهرهن أمام الكليات، تنفيذا لخطة الإضراب عن الدراسة والامتحانات.

في الوقت نفسه يشهد محيط كلية الدراسات الإنسانية للبنات حالة من الكفر والفر بين قوات الشرطة والطالبات، اللاتي يرددن الهتافات المناهضة لوزارة الداخلية.

وأطلقت قوات الأمن قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق الطالبات المتجمعات أمام مبنى كلية طب بنات بجامعة الأزهر، ما أسفر عن إصابة بعضهن بحالات اختناق.

وفى السياق ذاته تجمع عدد من الطلاب البنين أمام كلية البنات بشارع يوسف عباس، وحاولوا الدخول لمعرفة ما يدور بالداخل، وحالت قوات الأمن دون ذلك.

 

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى