تعليق ناري من عمرو أديب على تولي كامل الوزير حقيبة النقل

10 مارس 2019, 11:07 م

قال الإعلامي عمرو أديب، إن الرئيس السيسي أفصح اليوم عن أن الفريق كامل الوزير سيتم تعيينه وزيرًا للنقل خلال الندوة التثقيفية الـ 30 للقوات المسلحة.
وروى “أديب”، خلال برنامج “الحكاية” المذاع عبر فضائية “إم بي سي مصر”، اليوم الأحد، تفاصيل ذهابه يومًا إلى أنفاق قناة السويس لتصوير حلقة تليفزيونية، قائلا: “روحت الساعة سبعة الصبح ولما وصلت قالولي هو فالحفار بيتابع عطل ما في الحفار بنفسه”.
ورد “أديب”، عن من يردد أنه تم تعيين شخص من المؤسسة العسكرية لوزارة النقل، مشيرا إلى أن الفريق الوزير تحمل ملف صعب بتعيينه وزيرا للنقل، معقبا: “كامل الوزير مأخدش أملة، ولا منة، وبيغامر بسمعته.. القوات المسلحة بغنى عن هذا الصداع”.
وتابع، “لو عرضوا عليا ملايين عشان أمسك مرفق النقل مش هرضى.. كامل الوزير شجاع، وبعد ما كان بيتعامل بالأوامر، إحنا بعتناه للوع، ربنا معاه، الموظف المصري غير طبيعي”.
وتحتفل القوات المسلحة والشعب المصري، بـ”يوم الشهيد”، والذي يُعتبر اعتزازًا بشهداء مصر الذين ضحوا بأنفسهم في سبيل الوطن.
ويأتي الاحتفال بيوم الشهيد تزامنًا مع إحياء ذكرى الشهيد الفريق عبد المنعم رياض، رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق، والذي كان يعد أحد أشهر العسكريين في النصف الثاني من القرن العشرين.
وشارك الفريق أول عبد المنعم رياض، في حروب عدة من بينها حرب فلسطين عام 1948، والعدوان الثلاثي على مصر عام 1965، وحرب الاستنزاف حتى استُشهد في التاسع من مارس عام 1969، عندما قرر أن يتوجه إلى الجبهة للوقوف على نتائج المعركة عن قرب، ومشاركة الجنود مواجهة الموقف.
أثناء وجود رئيس أركان حرب القوات المسلحة -آنذاك- على الجبهة قرر أن يزور الموقع رقم 6، الذي لم يكن يبعد عن مرمى النيران الإسرائيلية سوى 250 مترًا، حيث كبَّد فريق الموقع 6 قوات القوات الإسرائيلية خسائر فادحة، إلا أن الموقع شهد الدقائق الأخيرة في حياة الفريق أول، حيث انهالت نيران القوات الإسرائيلية على المنطقة التي كان يقف فيها فجأة، حتى انفجرت إحدى طلقات المدفعية بالقرب منه.
وكنتيجة للشظايا القاتلة استشهد عبد المنعم رياض، عن عمر ناهز 50 عاما، متأثرا بجراحه، لتبقى بطولاته وأقواله المأثورة خالدة في عقول ووجدان مصر، ومنذ ذلك الحين، اتخذت القوات المسلحة التاسع من مارس ذكرى للاحتفال بالشهيد، لتخليد ذكراه.
وتزامنًا مع الاحتفال بالذكرى السنوية ليوم الشهيد، نشر العقيد تامر الرفاعي، المتحدث العسكري للقوات المسلحة، على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، 7 فيديوهات جديدة إحياءًا لذكرى شهداء الوطن الذين ضحوا بأنفسهم دفاعًا عن مصر ضد الإرهاب.
الفجر
(Visited 10 times, 1 visits today)

التعليقات