الأخبار

شفيق: الدستور مرفوض سواء كانت نتيجة الاستفتاء «نعم أم لا»

كتب إسلام جمال

 

قال الفريق أحمد شفيق، المرشح الرئاسى الخاسر، إن الرئيس محمد مرسى سيفقد شرعيته بعد ظهور نتائج التحقيقات فى سلامة انتخابات الرئاسة، وأكد أن الدستور مرفوض سواء كانت نتيجة الاستفتاء «نعم أم لا».

وأضاف شفيق، فى مداخلة هاتفية لقناة «العربية»، مساء الجمعة، «أياً كانت نتيجة الاستفتاء على الدستور، فالدستور مرفوض، وخرج من لجنة غير سليمة ولم تُشكل بالأسلوب المنطقى الذى يعبر عن الشعب المصرى، ولذلك هى لجنة فاسدة، وكل ما ينتج عنها فاسد مهما كانت النتائج التى سيتحصلون عليها سواء بالتزوير أو غيره».

وتابع شفيق، «كل خيارات الرفض مطروحة، وسيرى العالم كله كيف يعترض الشعب المصرى الذى أفاق من كبوته، وسنتخذ جميع السبل المتاحة لنا لإجبار النظام على احترام إرادة الشعب المصرى».

وأشار شفيق إلى أن «فكرة العصيان المدنى مطروحة، ولن يتعاون الشعب المصرى مع الإخوان المسلمين حتى يحصل على حريته من الاحتلال الذى جثم على صدره فى الفترة الأخيرة»، مضيفا، «الحكام الفاسدون سيجبرون على التخلى عن الحكم ليس بإرادتهم بالقطع».

وألمح شفيق إلى أنه من الممكن أن تحدث «حرب شوارع»، مضيفا، «المهم لن يوافق الشعب المصرى على استمرار الحكم المتعنت الذى لا يستجيب لإرادته».

ووصف شفيق ما يحدث على الساحة السياسية بـ«المهزلة والمهانة لكل صاحب عقل سليم»، مضيفاً «سيصل الأمر إلى منتهاه قريباً إلا إذا ارتدع هذا النظام وعاد إلى رشده وتخلى عن ألاعيبه وعن التزوير».

وأشار شفيق إلى أن الرئيس المصرى محمد مرسى سيفقد شرعيته حال ظهور نتائج التحقيقات فى سلامة انتخابه، أو ربما يفقدها قبل ذلك بسبب ما يجرى حالياً فى مصر من أحداث.

وأكد شفيق أنه سواء كانت نتيجة الاستفتاء «نعم أو لا، فى كل الأحوال الدستور مرفوض، لأنه أقيم بأسلوب غير شرعى».

كما حذر شفيق من تداعيات الاقتراب من القوات المسلحة المصرية، والطعن فى كفاءاتها من النظام الحاكم حالياً، قائلا، «يا أخ ياللى بتهين القوات المسلحة هتتفرم إنت غشيم لا تدرى أبعاد ما تقول».

اليوم السابع

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى