أخبار مصر

التعليم: تغيير مناهج الصف الثاني الابتدائي فقط من العام المقبل

 

قالت وزارة التربية والتعليم، إنه سيتم تغيير مناهج الصف الثاني الابتدائي فقط من العام القادم لينضم إلى نظام التعليم الجديد، أما المناهج الخاصة بالصفوف الدراسية من الثالث الابتدائي وحتى الثالث الإعدادي فنحن نعمل على تحسينها بشكل مستمر حتى يتم استبدالها بالنظام الجديد.

جاء ذلك في تقرير الشائعات الصادر عن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء اليوم، وذلك في ضوء اهتمام الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بتوضيح الحقائق للمواطنين، داعيين للإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة على الرقم التالي “0227927407” على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو إرسالها عبر البريد الإلكتروني “[email protected]”.

وأكدت الوزارة أنها تسعى جاهدة وبشكل مستمر لتطوير وإصلاح المنظومة التعليمية في مصر، وأن ذلك يأتي اتساقا وتماشيا مع سياسة الدولة الهادفة لتكثيف جهود الارتقاء بكفاءة الخدمات التعليمية في جميع مراحلها، وأنها مستمرة في تنفيذ خطتها التي وضعتها لتتماشى مع رؤية مصر 2030، ولعل من أبرزها نظام التعليم الجديد، الذي تم تطبيقه هذا العام على مرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي، بالإضافة إلى الصف الأول الثانوي.

وأوضحت الوزارة أن عملية التطوير تشمل مرحلة الطفولة المبكرة بدءًا من “kg1، وkg2″، والصف الأول الابتدائي، والمرحلة الثانوية، عن طريق توظيف التابلت في عملية التعلم.

وكانت قد تداولت بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء حول تغيير وزارة التربية والتعليم المناهج بدءا من الصف الثاني الابتدائي وحتى المرحلة الإعدادية وذلك في إطار تطبيق نظام التعليم الجديد.

وناشدت الوزارة، وسائل الإعلام المختلفة وأولياء الأمور، بتحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الحقائق والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد منها قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى بلبلة الرأي العام وتؤثر سلبا على ‏أوضاع المنظومة التعليمية، وللتحقق من أي معلومات أو أخبار متداولة حول هذا الشأن يرجى الاتصال على رقم الوزارة “0227963273”.

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى