الأخبار

تنفيذ 48 مشروعا جديدا بالمنطقة الصناعية بأسوان

 

 

 

 


139

 

أكد مصطفى يسري محافظ أسوان، أنه جارٍ تنفيذ 48 مشروعا استثماريا جديدا بالمنطقة الصناعية بالعلاقي – جنوب أسوان – باستثمارات تبلغ 587 مليون جنيه، توفر نحو 2251 فرصة عمل حقيقية للشباب.

جاء ذلك خلال جولة محافظ أسوان التفقدية للمنطقة الصناعية بالعلاقي صباح اليوم الثلاثاء، رافقه خلالها مسئولو المنطقة الصناعية ومجلس مدينة أسوان وشركة مياه الشرب والصرف الصحي.

ووجه المحافظ بضرورة دراسة تغذية المنطقة الصناعية من الخزان الرئيسي للمياه بالعلاقي والذي يسع 5 ألاف متر مكعب من مياه الشرب، مشدداً على ضرورة تنفيذ أعمال رفع القمامة والمخلفات والتراكمات الناجمة عن الحفر بالمنطقة من خلال الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان ، علي أن يتم تحصيل رسوم النظافة بدءاً من الشهر القادم من أصحاب المصانع والمشروعات المختلفة داخل المنطقة.

من جانبه ، قال محمد الحسيني مدير عام الاستثمار بالمحافظة إن المحافظة استعدت لمؤتمر الاستثمار والتنمية الاقتصادية بمحافظات الصعيد ، حيث تم إعداد أجندة عمل المحافظة في المؤتمر ، مشيرا إلي أن خريطة الاستثمار الخاصة بالمحافظة ستعرض المقومات الاستثمارية لأسوان ، ومنها توافر الموارد والخامات الطبيعية بمناطق العلاقي ووادي أبوعجاج ووادي عبادي والسباعية شرق ، إلى جانب توافر البنية الأساسية والخدمية من طرق وكباري ومطارات وموانئ وشبكات كهرباء واتصالات.

 

ا ش ا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى