الأخبار

رئيس وزراء إيرلندا: لن نمنح بريطانيا مددًا أخرى لـ البريكسيت

بعد أن وافق الاتحاد الأوروبي على مهلة خروج المملكة المتحدة حتى 22 مايو، صرح رئيس الوزراء الإيرلندي ليو فرادكار إنه لن يتم إعطاء إنجلترا مدد أخرى للخروج من الاتحاد الأوروبي.

ووفقا لما أوردته وكالة سبوتنيك الروسية، أنه من المقرر أن يعقد البرلمان البريطاني لمناقشة اتفاقية الخروج التي تسعى بريطانيا تحقيقها خلال الخروج.

كانت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي أعلنت اليوم الجمعة، أن بلادها تعمل من أجل مغادرة الاتحاد الأوروبي باتفاق.

وأكدت ماي إلى أنها لا تزال ملتزمة بتغيير التشريع الخاص بموعد الانسحاب من الاتحاد الأوروبي، وأضافت أنها تواصل العمل مع البرلمان بشأن كيفية المضي قدما إذا فشل الاتفاق.

جدير بالذكر أن ماي طالبت البرلمان احترام نتيجة الاستفتاء على الخروج من الاتحاد الأوروبي.

وكان المعارضون لخروج بريطانيا من الإتحاد وقعوا على عريضة تطالب الحكومة البريطانية بإبطال عمل المادة 50 وإلغاء خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست) وتجاوز عدد الموقعون مليوني توقيع اليوم الجمعة.

وذكرت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية أن العريضة التي نشرها المنظمون على موقع العرائض التابع للحكومة كانت الأكثر توقيعا على الإطلاق على هذا الموقع، بالرغم من تعطل الموقع عدة مرات أمس لعدم قدرته على التعامل مع الإقبال الهائل عليه، فيما يعبر البريطانيون عن استيائهم من خطط رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي للانسحاب من الاتحاد الأوروبي.

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى