الأخبار

تأجيل محاكمة «شقيق الظواهري»

103

 

قررت محكمة جنايات القاهرة ، في جلستها المنعقدة الثلاثاء، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، تأجيل محاكمة 68 إرهابيا بارزا، من بينهم محمد محمد ربيع الظواهري، شقيق الدكتور أيمن الظواهري، زعيم تنظيم القاعدة الإرهابي، إلى جلسة 24 يونيو الجاري، وذلك في قضية اتهامهم بإنشاء وإدارة تنظيم إرهابي يرتبط بتنظيم القاعدة، يستهدف منشآت الدولة وقواتها المسلحة وجهاز الشرطة والمواطنين الأقباط، بأعمال إرهابية بغية نشر الفوضى وتعريض أمن المجتمع للخطر.

وقضت المحكمة بمعاقبة أحد المتهمين، ويدعى عمار ممدوح، بالحبس عامين مع الشغل، لإدانته بإهانة هيئة المحكمة والإخلال بنظام الجلسة.

كان المتهم قد أثار جلبة داخل قفص الاتهام، ولم يمتثل لأمر رئيس المحكمة بعدم التحدث بدون إذن من المحكمة، ثم قام بالحديث بصوت مرتفع معلنا ما أسماه البيعة لزعيم تنظيم داعش الإرهابي أبوبكر البغدادي، قبل أن يأمر رئيس المحكمة بإخراجه من قفص الاتهام وإيداعه حجز المحكمة وحرمانه من حضور الجلسة، بعدما أعلن المتهم عدم اعترافه بالمحكمة والقضاء ككل تحت زعم أن المحكمة تخالف أحكام الشريعة الإسلامية، على حد تعبيره.

وأثبتت المحكمة أقوال المتهم في محضر الجلسة، والتي تنطوي على إهانة للقضاء وهيئة المحكمة وازدراء لها، معلنة أنها تستعمل حقها وفقا لأحكام القانون بتحريك الدعوى الجنائية ضد المتهم لقيامه بالإخلال بنظام الجلسة وإهانة هيئة المحكمة.

 

 

 

 

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى