الأخبار

بولونيا يٌسقط نابولي

138

فجر بولونيا مفاجأة بتغلبه على ضيفه نابولي بثلاثة أهداف لاثنين اليوم الأحد ليحرمه من الانفراد بصدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم، وذلك في الجولة الـ15 من البطولة.

وجاءت ثلاثية بولونيا، الذي حقق فوزه الخامس بالبطولة، عبر ماتيا ديسترو (ق14 و60) ولوكا روسيتيني (ق21)، أما هدفا نابولي فسجلهما الأرجنتيني جونزالو إيجوايين متصدر قائمة هدافي البطولة (ق87 و90).

وبفوزه رفع بولوينا رصيده إلى 16 نقطة في المركز الـ15 ، أما نابولي فأهدى بهزيمته فريق إنتر ميلان الانفراد بالصدارة بـ33 نقطة، حيث تجمد رصيده عند 31 نقطة في المركز الثاني بشكل مؤقت في انتظار نتيجة مباراة فيورنتينا، الثالث بـ29 نقطة والذي يستضيف أودينيزي اليوم.

وشهدت المباراة تألق لاعبي بولونيا الذي سجل هدفه الأول ماتيا ديسترو بعد تمريرة رائعة من الغيني أمادو دياوارا ليستغل خطأ دفاعيا من نابولي ويسكن الكرة الشباك (ق14).

وسريعا ما عزز لوكا روسيتيني من تقدم بولونيا بهدف ثان برأسية من ضربة ركنية (ق21).

وفي الدقيقة 34 كاد نابولي أن يسجل عندما صوب الإسباني خوسيه كاييخون الكرة نحو المرمى، إلا انها اصطدمت بمدافع بولونيا ثم بالقائم الأيسر ليمسك بها حارس صاحب الأرض أنطونوي ميرانتي.

وفي الشوط الثاني سجل ديسترو هدفه الثاني في المباراة والثالث لبولونيا (ق60) مستغلا خطأ دفاعيا مرة أخرى.

وقبل نهاية اللقاء بفترة قصيرة، انتفض نابولي وتمكن الأرجنتيني جونزالو إيجوايين من تسجيل هدف فريقه الأول (ق87) بعد تمريرة من المهاجم لورنزو إنسيني، قبل أن يقلص الأرجنتيني الفارق ويسجل الهدف الثاني لفريقه (ق90) بعد تمريرة من السلوفيني مارك هامسيك.

وتعد هذه الخسارة الثانية لنابولي في البطولة.

فى الجون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى