الأخبار

السلطات السورية تقتل 1400 معارض خلال يومين

17

 

كشف مصدر مطلع عن مقتل أكثر من 1400 من عناصر المعارضة المسلحة في سوريا خلال الساعات الـ 48 الماضية في منطقة العتيبة في الغوطة الشرقية بريف دمشق والتي تعد من أهم معاقل المعارضة في المحافظة.

وقال المصدر اليوم إن ضربات الجيش السوري باتجاه أماكن ومراكز تواجد تلك المجموعات كانت كفيلة بالقضاء على القسم الأكبر منهم، مشيرا إلى وجود مئات الأجانب بينهم، مشيرا الى قام الجيش السوري بمصادرة وتدمير أعداد كبيرة من مستودعات الأسلحة والذخيرة والسيارات والدراجات في ذات المنطقة.

وأشار المصدر إلى أن غالبية المقاتلين في العتيبة جاءوا من المناطق المجاورة في الغوطة الشرقية مثل جوبر وزملكا ودوما وأن غالبية المقاتلين ينتمون لما يعرف بـ (جبهة النصرة ولواء الاسلام).

وأضاف المصدر، أن الهدف من وراء هذا الهجوم على منطقة العتيبة هو قطع الشريان الذي يمد المناطق التي تواجد فيها المعارضة حاليا في قرى وبلدات الغوطة الشرقية وتحديدا دوما وحرستا وزملكا وجوبر بالمقاتلين والأسلحة، مؤكدا أن لجوء المعارضة المسلحة إلى قذائف الهاون باتجاه الأحياء السكنية في مدينة دمشق ما هو إلا دليل على الخسائر الفادحة التي لحقت بهذه المجموعات لا سيما عديدهم وعتادهم الذي تم استنزافه وتدميره بشكل كبير جدا.

مبتدا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى