الأخبار

“الداخلية”: خطتنا الأمنية نجحت

 

90

أصدرت وزارة الداخلية، بيانا استعرضت فيه مجمل الأحداث التى شهدها اليوم.

وقالت الوزارة إنه “فى ظل الدعوات التى بثها تنظيم الإخوان الإرهابى لحشد عناصره وأعوانه للتجمع للقيام بأعمال تخريبية تستهدف المرافق والمنشآت والنيل من أمن وأمان المواطنين، وما أسفرت عنه جهود الأجهزة الأمنية من تحقيق ضربات استباقية لإحباط المخططات الإرهابية، فقد نجحت الخطة الأمنية فى السيطرة على كافة التداعيات التى حاولت عناصر تلك الجماعة القيام بها”.

وأوضح بيان الوزارة أن “المتابعات الأمنية رصدت تجمعات محدودة لعناصر الإخوان بدأت مع انتهاء صلاة الفجر وتصدت لها القوات، حيث قامت مجموعات منهم بالاشتباك مع الأهالى وإطلاق الأعيرة النارية وإلقاء المولوتوف والزجاجات الحارقة، ومحاولة تعطيل المواصلات العامة وقطع الطرق فى عدد من المحافظات”.

وأشار البيان إلى أن “القوات تمكنت من ضبط 114 منهم بمحافظات القاهرة والجيزة والقليوبية والدقهلية والشرقية والغربية وبنى سويف والمنيا، وبحوزتهم بندقية آلية وكمية زجاجات المولوتوف والألعاب النارية ولافتات تحمل عبارة تحريضية”.

وتابع البيان أن “إحدى الدوريات الأمنية بمحافظة الجيزة رصدت قيام 3 أشخاص يستقلون سيارة بتوزيع زجاجات المولوتوف على عناصر تنظيم الإخوان وأعوانهم بالشوراع والميادين، وأنه بتتبع السيارة تمكن القول الأمنى المكلف بتأمين أعلى الطريق الدائرى من ضبط السيارة ومستقليها من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية، وبحوزتهم عبوة ناسفة وجركن وقود و16 زجاجة مولوتوف وخطة للحشد والهرب”.

ولفت البيان إلى أنه “تم إبطال مفعول قنبلة ألقاها أحد عناصر تنظيم الإخوان أمام مسجد المغفرة بالعجوزة، كما تمكنت الأجهزة الأمنية بالمنيا من ضبط شخصين أحدهما يحمل بندقية آلية أثناء محاولته إتلاف قضبان السككة الحديدية بسمالوط، كما نجح خبراء المفرقعات فى التعامل مع 23 عبوة محلية الصنع خلفها عناصر التنظيم أثناء تفريق تجمعاتهم فى عدد من المناطق”.

واختتمت الوزارة بيانها، بأن مواجهات اليوم أسفرت عن استشهاد فرد شرطة، وإصابة آخر بطلق خرطوش بالقدم، وشددت الوزارة على أنها لن تسمح بأى محاولة للإخلال بالأمن العام.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى