أخبار عاجلة

بسبب التابلت.. التعليم: إيقاف امتحان الأحياء

 

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في بيان لها، اليوم الإثنين، أن إيقاف منصة الامتحانات الخاصة بالصف الأول الثانوي سيكون اليوم الإثنين فقط، لاستكمال ضبط المنظومة، ومراجعة المكونات التكنولوجية في المدارس، وأنه سيتم الإعلان عن كافة التفاصيل الخاصة بالامتحانات التدريبية للطلاب مساء اليوم، على أن يتم نشر امتحان مادة الأحياء اليوم على موقع الوزارة لتدريب الطلاب عليه. وحاول طلاب الصف الأول الثانوي، اليوم أداء الامتحان التجريبية للمنظومة الالكترونية بامتحان مادة الأحياء.

وجدد الطلاب شكواهم لعدم تمكنهم من تحميل الامتحان على جهاز التابلت نظرا لضعف شبكة الإنترنت، فكان من الصعب الدخول على الاختبارات، موضحين أنهم انتظروا داخل اللجان حتى يتم تقوية السيستم، وحل المشكلة للإجابة عن الأسئلة، لكنهم فشلوا في تحميل الامتحانات، وأنهم سيكررون محاولاتهم خلال اليوم لتحميل الامتحان، ونشر الامتحان على موقع الوزارة عقب الساعة التاسعة مساء اليوم.

وقال محمد عامر الطالب بمدرسة زهراء حلوان: «المعلمون طلبوا مننا نحاول نحمل الامتحان خلال اليوم للتدريب عليه، بعد أن فشلنا في تحميله داخل المدرسة»، مضيفا: «إحنا حاسين إننا تايهين، ومفيش حد يفهمنا أي شيء، والمدرسين مش عارفين حاجة، وبيقولوا لنا امتحنوا في بيوتكم».

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى