أخبار مصر

مدبولي: الإصلاح الهيكلي يستهدف بناء صناعة تتوافق مع رؤية 2030 والتنمية المستدامة

 

أبدى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تقديره لمنظمة السياحة العالمية ولجنة الشرق الأوسط ودورهم في التنمية المستدامة ونشر السلام والتفاهم بين الشعوب.

وأكد خلال كلمته بـ« منتدى الابتكار التكنولوجي»، الذي يعقد اليوم، أن الإصلاح الهيكلي يستهدف بناء صناعة تتوافق مع رؤية 2030 والتنمية المستدامة، مشيرًا إلى أن قطاع السياحة أحد القطاعات الداعمة للاقتصاد والتنمية.

وأشار إلى توجيهات القيادة السياسية لقطاع السياحة لإيمانها بأهميته لأنه الأكثر نموا وإحدى مصادر الصادرات الخدمية.

وتحدث عن وجود تجربة سياحية فريدة لمصر وعن رفع كفاءة البنية التحتية من خلال خطوط جديدة للأنفاق والطرق، مشيرا إلى أن المؤشرات العالمية تتحدث عن تقدم السياحة المصرية واستعادة ثقة السائح.

وتابع رئيس مجلس الوزراء، الحديث عن السياحة المصرية بصفة عامة والمتحف المصري بصفة خاصة، مشيرًا إلى أن الدولة تولي هذا القطاع اهتماما خاصا، نظراً لأن المتحف المصري سيكون من أكبر المتاحف لما يحتويه من تحف أثرية ومعالم حياتية، كما أنه سيكون ركيزة السياحة عند الانتهاء من تجديده.

وأعرب الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء عن سعادته بالتعاون المشترك بين وزارة السياحة، والمنظمة العالمية للسياحية،

ولفت إلى المسابقة الوطنية الأولى للشركات الناشئة في مجال السياحة والتي تنظمها وزارة السياحة بالتعاون مع منصة Rise Up لريادة الأعمال، وضمن فعاليات المنتدى، وذلك لاختيار مشروعات وتطبيقات إلكترونية لإلقاء الضوء على المعالم والأماكن السياحية في مصر والترويج للسياحة المصرية بطرق جديدة ومبتكرة.

وأكد أنهم يلقون الضوء على معالم السياحة في مصر، بالإضافة إلى توجيه اهتمام القائمين على القطاع بالترويج له من خلال وسائل سياحية حديثة وعصرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى