أخبار مصر

مدبولي يتابع أزمة فشل الامتحانات بالتابلت مع وزيري التعليم والاتصالات

 

التقى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، والمهندس عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم، بشأن متابعة أزمة فشل تجربة تدريب الطلاب على الامتحانات باستخدام أجهزة التابلت.

وشهد اليوم الأول لامتحانات التابلت للصف الأول الثانوي حالة من الارتباك، في أول تجربة لتدريب الطلاب على الامتحانات باستخدام أجهزة التابلت، بسبب بعض المشكلات الفنية والتقنية التي ظهرت خلال أداء امتحانات اللغة العربية، سواء مشكلة الأكواد أو ضعف شبكة الإنترنت.

ووجه الدكتور طارق شوقي، رسالة للطلاب مساء أمس، قال فيها:” إن تجربة اليوم كشفت عن العديد من الجوانب التي سنعمل على الاستفادة منها الأيام المقبلة، لتأمين وصول الامتحان التدريبي لأبنائنا الطلاب”.

وأشار الوزير إلى أنه :”بالرصد وجدنا ما يقرب من 3 ملايين محاولة دخول على السيرفر الخاص بالامتحانات، وذلك منذ الدقائق الأولى من صباح الأحد، واستمرت حتى مساء اليوم التي وصلت إلى 4 ملايين محاولة دخول على السيرفر من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 1 ظهرًا، من خارج وداخل مصر، على الرغم من أن عدد طلاب الصف الأول الثانوي على مستوى الجمهورية يبلغ 650 ألف طالب”.

فيتو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى