أخبار عاجلة

رسميا.. أوبر تستحوذ على كريم بـ3.1 مليار دولار

 

أعلنت شركة “أوبر” العالمية رسميا اليوم، الثلاثاء، استحواذها على شركة “كريم”، في صفقة بلغت قيمتها 3.1 مليار دولار. وقال الرئيس التنفيذي لشركة كريم للنقل التشاركي مدثر شيخة عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أن تفاصيل صفقة الاندماج سيتم الاعلان عنها اليوم. وقالت شبكة “بلومبيرج” الأمريكية أول أمس الأحد، إن أوبر ستدفع 1.4 مليار دولار نقدا، بالإضافة إلى 1.7 مليار دولار من الأوراق القابلة للتحويل لمُلاك شركة “كريم”، موضحة أن السندات التي ستقدمها “أوبر” لشركة “كريم” ستكون قابلة للتحويل إلى أسهم في شركة “أوبر” بسعر 55 دولارًا للسهم.

وعلمت “التحرير” من مصادر مطلعة على تفاصيل الصفقة الكبرى في مجال النقل التشاركي، أن أوبر ستدفع 1.4 مليار دولار نقدًا و1.7 مليار دولار في صورة أوراق قابلة للتحويل إلى أسهم في “كريم” بسعر يعادل 55 دولارًا للسهم.

وتعد أوبر واحدة من كبرى الشركات التي تمتلك إسهامات ضخمة على مستوى الاستثمار التكنولوجي، إذ تمتلك خططا موسعة للنمو والاستثمار، وذلك من خلال العديد من المجالات؛ مثل تقديم الطعام والخدمات اللوجيستية والدراجات الكهربائية والسيارات ذاتية القيادة.

وعلى الرغم من أن “كريم” كانت حريصة على تطوير خدماتها على النحو الذي يضمن لها الاستمرار في منافسة عملاقة مجالات تكنولوجيا النقل، فإن الفروق بين الشركتين كانت واضحة على مستوى الاقتصاد العالمي، خاصة في تكاليف الخدمتين.

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى