تكنولوجيا

فيسبوك حاولت بناء طائرات بحجم الطيور لنقل البيانات

 

لم تكن طائرة “أكوايلا” التي تعمل بالطاقة الشمسية وبدون بدون طيار هي المشروع التجريبي الوحيد لشركة فيسبوك الذي يهدف إلى زيادة سرعات الإنترنت عبر الهاتف المحمول ببطء.

وأظهر تقرير نشره موقع “بيزنيس إنسايدر” الأمريكي، أن الشبكة الاجتماعية استكشفت أيضًا استخدام طائرات بدون طيار بحجم طائر صغير، الهدف منها هو تزويد الأشخاص في المناطق النائية بالقدرة على بث محتوى كثيف الاستخدام للبيانات مثل مقاطع الفيديو والصور.

وبدأت فيسبوك في العمر على المشروع الجديد “كاتالينا” في وقت ما في عام 2017، وذلك بعد إغلاق العمل على مشروع اكويلا في منتصف عام 2018.

وتمت تسمية المشروع على اسم جزيرة “سانتا كاتالينا” بكاليفورنيا، والتي كانت تعتمد على الحمام لنقل الرسائل إلى البر الرئيسي ومن ثم العودة.

وليس من الواضح تمامًا كيف كان من الممكن أن تعمل الطائرات الجديدة، لكن التقرير يقول إن الطائرات بدون طيار كانت مصممة لحمل محركات أقراص صلبة صغيرة مليئة بالوسائط، يشير ذلك إلى أنها تهدف إلى نقل المعلومات بين البنية التحتية التقليدية للهواتف المحمولة من بعيد وهواتف الأشخاص، ما هو واضح أن فيسبوك لم يصمم التكنولوجيا كبديل كامل لشبكات الهاتف المحمول الخاصة بالأشخاص.

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى