الأخبار

مصر تجتاح الأسواق الهندية بـ«البصل»

 

 

110

 

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، عن فتح سوق جديدة لصادرات البصل المصرى فى الهند، نتيجة للظروف البيئية التى تسببت فى تدهور محصول البصل الهندى هذا الموسم.

وقالت الوزارة في بيان لها، اليوم الأربعاء، إن “الكمية المطلوبة من الجانب الهندى من البصل بلغت 70 ألف طن”، لافتة إلى أنه تم تصدير 2.121 طن خلال هذا الأسبوع.

وأوضحت الوزارة، أن “ذلك سيساهم في تصريف كميات البصل الموجودة لدى الفلاحين بأسعار مناسبة، مما يحقق هامش ربح مناسب لهم”، مشيرة إلى أنه سيتم التواصل مع كافة منتجى ومصدري البصل فى مصر لسرعة التواصل والمساهمة فى زيادة الصادرات المصرية منه.

وكان الجانبين المصري والهندي قد اتفقا على تسهيل مرور البصل المصرى إلى السوق الهندى لسد الحاجة منه، حتى بلغ حجم صادر البصل المصرى فى أسبوع إلى أكثر من ألفى طن، ويتوقع أن تزيد هذه الكمية إلى 70 الف طن هذا العام على أقل تقدير.

وتراوحت أسعار البصل فى الهند قبل وصول البصل المصرى ما بين 55 روبية إلى 61 روبية للكيلو، فيما هبطت الأسعار بمجرد وصول البصل المصرى من 45 روبية إلى 50 روبية للكيلو، وهناك توقعات بانخفاض أكبر فى الأسعار مع زيادة الكميات الواردة من مصر.

وكانت الهند قد أعلنت عن وصول أولى شحنات البصل المصرية المصدرة لها، وأن واردات البصل المصرى ستساهم فى حل أزمة ارتفاع أسعار البصل، فضلا عن تفوق البصل المصرى من ناحية درجة اللون الأحمر وقطر البصل المصرى والذي يتراوح ما بين 60 مم إلى 85 مم.

 

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى