الأخبار

أسعار السلع والعروض

 

 

48

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراءسوف يفتتح، غدًا الأربعاء، باكورة المعارض السلعية لمبادرة “أهلًا رمضان” بمقر الصندوق الاجتماعي بمدينة نصر.

ووفقًا لبيان للتموين اليوم الثلاثاء تلقى مصراوي نسخة منه، قال الوزير خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم للإعلان عن افتتاح معارض “أهلًا رمضان”، إن هذه المعارض تقام تحت رعاية عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وبالتنسيق والتعاون بين وزارة التموين، ووزارة التنمية المحلية، والاتحاد العام للغرف التجارية، منبهًا إلى أنه سيتم افتتاح عشرات المعارض السلعية في مختلف المحافظات.

وأضاف أنه سيتم ضخ كميات كبيرة من السلع الغذائية الأساسية بأسعار أقل من الأسواق في هذه المعارض التي ستقام على مساحة 30 ألف متر مربع موزعة بالمحافظات لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة وموحدة.

وأكد الوزير أن هذه المعارض السلعية سوف يشارك فيها بمنتجاتها الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، والمجمعات الاستهلاكية، والمنتجين والموردين للسلع الغذائية من الغرف التجارية، لافتًا إلى أن المساحات تم تخصيصها للمشاركين في المعارض السلعية مجانًا وبدون رسوم.

وأشار إلى أنه سوف يتم الإعلان عن أماكن هذه المعارض في كافة وسائل الإعلام المسموعة والمقرؤة والمرئية، وأنه سوف يُمنح العارضون في نهاية مدة المعارض شهادات تقديرًا لمشاركتهم في توفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة وتعكس مدى اهتمامهم بالمواطن البسيط.

وقال الوزير إن هذه المعارض سوف تكون نمطًا موحدًا في كافة المحافظات، وإنه سيتم لأول مرة صرف السلع التموينية وفارق نقاط الخبز من هذه المعارض السلعية بقيمة تصل إلى مليار ونصف مليار جنيه خلال فترة شهر رمضان وذلك بالإضافة إلى صرفها من المجمعات الاستهلاكية ومحلات البقالة التموينية.

وأضاف أن المجمعات الاستهلاكية بدأت في ضخ كميات كبيرة من اللحوم بسعر يبدأ من 37 جنيهًا للمجمد، و50 جنيهًا للطازج، والدجاج بسعر 20 جنيهًا، والأسماك بسعر يبدأ من 7 جنيهات، والأرز بسعر 4 جنيهات ونصف، والسكر بخمسة جنيهات، والزيوت تبدأ من 8 جنيهات و75 قرشًا، وهناك تخفيضات كبيرة في أسعار الخضر والبقوليات والفاكهة.

ونوه الوزير إلى أنه تم طرح كميات كبيرة من السلع الرمضانية بأسعار مناسبة ومخفضة وجودة عالية منها كيلو البلح بسعر يبدأ من 6 جنيهات، والتين بسعر يبدأ 20 جنيهًا، والزبيب بسعر 20 جنيهًا، والعرقسوس 12 جنيهًا، ولفة قمر الدين المصري بسعر 10 جنيهات، وقمر الدين السوري درجة أولى بسعر 25 جنيهًا، وكيلو المشمشية تبدأ من 60 جنيهًا.

كما تم طرح جوز الهند بسعر يبدأ من 32 جنيهًا، والقراصيا بسعر 44 جنيهًا، ولوز حمصي 65 جنيهًا، ولوز أمريكي مقشر 120 جنيهًا، وعين جمل مقشر 128 جنيهًا.

وأشار إلى أنه سيتم طرح لحوم معبأة طازجة في عبوات مميزة عبوة نصف كيلو بسعر 30 جنيهًا وكيلو بسعر 60 جنيهًا وعبوة 2 كيلو بسعر 120 جنيه، وهي قطع ممتازة وذلك في فروع المجمعات الاستهلاكية وشركتي الجملة والسيارات المتنقلة وفي محلات البقالة التموينية وعلى سلع نقاط الخبز وفي فروع “جمعيتي” وفي المعارض السلعية لمبادرة “أهلًا رمضان”.

وأكد أنه سيتم طرح وجبة “كون إفطارك” وتشمل اللحوم أو الدواجن أو الأسماك بمكوناتها من أرز وخضار وفاكهة وسلعة رمضانية بسعر 30 جنيهًا وتكفي 4 أفراد، وأيضًا وجبة “كون سحورك” وتشمل البيض والفول والجبن والزبادي وتكفي 4 أفراد بسعر 15 جنيهًا، كما سيتم طرح شنط رمضانية بأسعار تتراوح من 25 جنيهًا إلى 100 جنيه، وتشمل سلعًا جافة من أرز وسكر وزيوت وسمن وبقوليات وغيرها.

وسيتم أيضًا طرح “عرض الـ 15” وهو عبوات من ياميش رمضان تتضمن فول سوداني مقشر، وزبيب، وجوز هند، وبندق، وفستق، وعين جمل، وقمر الدين، وكركديه، وتين مجفف، وقراصيا، ومخللات، وغيرها بسعر 15 جنيهًا للعبوة الواحدة وطرحها أيضًا على سلع نقاط الخبز، وفي السيارات المتنقلة، وفي المعارض السلعية بمبادرة “أهلًا رمضان”.

وحضر المؤتمر الدكتور أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية، وأحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، والدكتور علاء عز أمين عام الاتحاد، وأحلام رشدي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، والدكتور سيد حجاج رئيس قطاع التجارة الداخلية، والدكتور محمد بدر نائب رئيس اللجنة العامة للمساعدات الأجنبية.

كما شهد المؤتمر عاطف سعد رئيس قطاع مكتب وزير التموين، وأحمد مهدي رئيس قطاع العلاقات الاقتصادية بوزارة التموين، ورؤساء الغرف التجارية بالمحافظات، ومديرو مديريات التموين.

 

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى