الأخبار

جامعة حلوان تُحيل واقعة كلية التربية للتحقيق

96

 

 

اشتكى عدد من الملتحقين ببرنامج اللغة الإنجليزية لغير المتخصصين بكلية التربية بجامعة حلوان من قرار الكلية المفاجئ برفع الرسوم السنوية الدراسية من 1100 جنيه إلى 5000 جنيه.

وقال إبراهيم محمد، مدرس وأحد الملتحقين بالبرنامج الفرقة الثانية، إن الدارسين فوجئوا بطلب الكلية خلال الأيام الأخيرة بتوقيع إقرار أن المصروفات الدراسية سنويًا 5 ألاف جنيه رغم أنهم وقعوا إقرارًا عند بدء الدراسة في العام الماضي أن المصروفات الدراسية 1100 جنيه سنويًا، وهو ما تسبب لهم في صدمة خاصة أن أغلبهم لا يستطيع دفع 5 آلاف جنيه فقط سنويًا كرسوم للدراسة.

وأضاف محمد، في تصريحات خاصة لمصراوي، أن عدد الملتحقين بالبرنامج في سنواته الأربعة يصل إلى نحو 400 شخص، وأنهم قاموا بعمل اعتصام يوم 24 يناير الحالي في الجامعة ولكن دون جدوى، ودون أن تفصح الكلية عن سبب القرار المفاجئ.

ولفت إلى أنهم غير مستعدين لتضييع سنوات من عمرهم مرت في التحاقهم بهذا البرنامج، وهم في نفس الوقت لا يستطيعون هذه الرسوم والتي فوجئوا بها رغم مرور أكثر من عام ونصف على التحاق دفعته بالبرنامج والتي يبلغ عددها نحو 140 دارس من أصل الإجمالي 400 دارس في كل مراحل البرنامج.

وطالب إبراهيم، المسؤولين بضرورة إيجاد حل حتى لا يضيع عمرهم هباءً، خاصة أن أغلب من يلتحقون بالبرنامج من المدرسين الذين يدرسون حاليًا لتحسين وضعهم الوظيفي.

بينما أكد الدكتور جمال شكري، نائب رئيس جامعة حلوان لشئون التعليم والطلاب، أن هناك بعض الطلاب من تلك البرنامج قاموا بتقديم شكوى لدكتور ياسر صقر، رئيس الجامعة، والذي قرر إحالة الموضوع بأكمله لتوجية المالي والإداري للفصل في، مؤكدًا انه حتى الأن لم ينتهي التحقيق في تلك الموضوع.

وأضاف شكري، في تصريحات خاصة لموقع مصراوي، أن تلك البرنامج الخاص بكلية التربية قسم إنجليزي يلتحق به نواع من حاصل على ليسانس أو بكالوريوس ويعمل مدرس لغة إنجليزية، يقوم بتقديم ما يثبت إنه مدرس ليأخذ تلك الدورة لتقوية اللغة الإنجليزية لدية.

وتابع نائب رئيس جامعة حلوان لشئون التعليم والطلاب: “أن النوع الأخر هو من حاصل علي ليسانس أو بكالوريوس ويريد أن يأخذ تلك الدورة لتقوية اللغة الإنجليزية لدية، وتكون الدورة في ذلك الحالة قسمتها أعلى من القيمة السابقة لمن يعمل مدرس”.

 

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى