«التعليم» تحصر العجز في أعداد المعلمين استعدادا لمسابقة التعيينات الجديدة

15 أبريل 2019, 2:27 م

 

تستعد وزارة التربية والتعليم للإعلان عن مسابقة جديدة لتعيين المعلمين، وذلك في إطار رغبة الوزارة في سد العجز في المعلمين، خاصة وأن التعاقد مع المعلمين المقبولين في المسابقة المؤقتة التي أجرتها الوزارة في الفصل الدراسي الثاني الجاري ينتهي معهم في مايو المقبل.

وقال مصدر مطلع بالوزارة إن جميع المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية ستعمل على إجراء حصر دقيق للعجز في أعداد المعلمين في جميع التخصصات ولجميع السنوات الدراسية، وذلك عقب انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني، في إطار إعداد بيانات دقيقة استعدادا لمسابقة المعلمين الجديدة، ومن المرجح أن تنتهي إجراءات المسابقة قبل بداية العام الدراسي المقبل، وهو ما تنوي الوزارة تحقيقه، وهو عدم وجود حصة فارغة دون معلم.

وأضاف المصدر، لـ”الشروق”، أن الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الحالي كان يشهد عجزا شديدا في تخصصات كثيرة الأمر الذي كان يسبب عبئا على المعلمين داخل الفصول وتحمل كل منهم عدد كبير من الحصص، مشيرا إلى أن هذه المشكلة تم حلها بشكل جزئي بعد إجراء المسابقة المؤقتة للمعلمين، ومن المنتظر ايجاد حل جذري مع المسابقة الجديدة.

من جانبه، قال محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، إن التقدم للمسابقة الجديدة سيكون خلال شهري يونيو ويوليو المقبلين، وستطلب المسابقة أعدادا كبيرة من المعلمين في جميع التخصصات تفوق 65 ألف معلم المطلوبين في المسابقة المؤقتة، لافتا إلى أن الوزارة ستقوم بتعديل شروط المسابقة الجديدة لتكون شروطها أيسر على المعلمين المتقدمين.

وأضاف عمر، في تصريحات صحفية، أنه سيتم الإعلان عن شروط وتفاصيل هذه المسابقة قريبا، لافتا إلى أنه سيتم تعديل بعض الشروط التي وضعت خلال مسابقة العقود المؤقتة للمعلمين تيسيرا على المعلمين، مؤكدا أن التعيين سيكون حسب الكفاءة، وأن جميع مراحل المسابقة ستكون إلكترونية لضمان النزاهة والشفافية.

الشروق
(Visited 2 times, 1 visits today)

التعليقات