اخبار عالمية

اليابان: بدأنا محادثات مع واشنطن لتخفيض الرسوم الجمركية

 

أكد وزير الاقتصاد الياباني توشيميتسو موتيجي أنه خلال محادثاته مع الولايات المتحدة حول تخفيض الرسوم الجمركية على المنتجات الزراعية والصناعية، اتفق الجانبان على إدراج التجارة الرقمية كجزء من المفاوضات الجديدة الرامية إلى التوصل إلى اتفاق تجاري ثنائي.

وذكرت صحيفة جابان تايمز اليابانية أنه خلال الجولة الأولى من المحادثات، أثار الممثل التجاري الأمريكي روبرت لايتيزر مسألة العجز التجاري “الكبير للغاية” مع اليابان، وحث البلاد على معالجة الاختلالات التجارية بين أكبر وثالث أكبر اقتصادات العالم.

وفي حديثه إلى الصحفيين – بعد الاجتماع الذي استمر يومين في واشنطن – قال موتيجي إنه و”لايتيزر” اتفقا على بدء محادثات حول التجارة الرقمية، وهي منصة تشمل خدمات التجارة الإلكترونية وخدمات توزيع الموسيقى.

وناقش الوزيران – خلال اليوم الأول بالمحادثات – “القضايا التجارية المتعلقة بالسلع، بما في ذلك البضائع الزراعية، وكذلك الحاجة إلى وضع معايير عالية في مجال التجارة الرقمية”، كما أكدا مجددا أنهما سيجريان مفاوضات ويحققان نتائج جوهرية بما يتماشى مع اتفاق أُبرم بين رئيس الوزراء شينزو آبي والرئيس الأمريكي دونالد ترامب في سبتمبر الماضي.

يذكر أن الاتفاقية تنص على أن الحكومتين “ستشرعان في مفاوضات… من أجل التوصل لاتفاقية تجارية بين اليابان والولايات المتحدة بشأن السلع، وكذلك في مجالات رئيسية أخرى بما في ذلك الخدمات التي يمكن أن تحقق إنجازات مبكرة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى