تكنولوجيا

أبرز مميزات نظام أبل الجديد “iOS 13”

 

 

تعتزم شركة أبل الأمريكية الكشف عن نظامها التشغيلي الجديد “iOS 13″، وذلك خلال مؤتمرها العالمي للمطورين “WWDC 2019” خلال شهر يونيو القادم، في مدينة سان خوسيه.

ووفق ما ذكره موقع “ذا ستار أونلاين”، تستعد “أبل” لإطلاق “iOS 13” مع خاصية الوضع الداكن، مدعومًا بـ 6 ميزات أخرى، منها إيماءات التراجع، والتي تبدأ بضغطة بثلاثة أصابع على لوحة المفاتيح، والقيام بالسحب إلى اليسار للتراجع، والسحب إلى اليمين للإعادة، كما أن اختيار عناصر متعددة في وقت واحد سوف يصبح أسهل، مع أدوات اختيار السحب المتعددة الأصابع.

كما يأتي نظام “iOS 13” الجديد بميزة تعدد المهام لمستخدمي أجهزة “آيباد”، حيث سيكون من الممكن تشغيل عدة نوافذ لتطبيق واحد، وقد تتمكن من سحب تلك النوافذ كل على حدة، أو تجميعها فوق بعضها البعض، ونقلها إلى أي مكان.

كما يدعم تحسينات مهمة على تطبيق البريد الإلكتروني، حيث سيكون التطبيق قادرًا على تنظيم الرسائل في فئات، مثل: المشتريات، والسفر، التسوق، مع إمكانية البحث داخل هذه الفئات.

كما يأتي النظام التشغيلي الجديد بميزة إعادة تصميم الشاشة الرئيسية، بالإضافة إلى تحسينات في متصفح سفاري، وتحسينات في تطبيق الكاميرا.

​مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى