الأخبار

“الشعبية لدعم غزة” تطالب العرب

 

179

 

قالت الحملة الشعبية لدعم انتفاضة الشعب الفلسطينى، إن ما يحدث في اليوم الخامس والعشرين من الاعتداء الصهيونى على غزة عبث ووحشية، مشددة على أن هذا يحدث في صمت وخنوع عربي وعالمي.

وأضافت الحملة في بيان لها منذ قليل، أن إسرائيل أعلنت قبول هدنة إنسانية لـ 72 ثم أعلنت كسرها متهمةحماس باختراقها، بينما الواقع على الأرض هو أن ثلاثة مجندين صهاينة، نزلوا بعد سريان الهدنة إلى مدينةرفح، وقد اختفى أحدهم ولم تعلن أي جهة عن خطفه بعد، فقام جيش الاحتلال النيران ليحصد منذ الثامنة صباحًا وحتى الآ، 30 شهيدًا و200 جريح من مدينة رفح.

وأكدت الحملة أن ما تفلعه إسرائيل في الوقت الذي لم يجف فيه “حبر” البرقية المصرية باستقبال وفود الطرفين خلال الهدنة للتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار لم يجف بعد..

وطالبت الحملة الشعوب العربية والشعب المصري، أن يفيق ويستقيم، فاذا كنت مع حماس أو ضدها فالخط الوطني لا يمكن الحياد عنه، وشددت الشعبية لدعم الانتفاضة على أن أهل غزة، يحتاجون الآن لخطاب سياسي ينتصر لحقوقهم يعلن أنهم يعيشون لسنوات تحت الحصار ويحق لهم مقاومته والمطالبة بكسره..

وطالبت بالضغط الشعبى لاتخاذ موقف على غرار بوليفيا التي قالت إن إسرائيل دولة “إرهابية” ولم تقلها دولة عربية، وأنه يجب وقف إطلاق النار دون شروط.

 

فيتو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى