اخبار عالمية

مندوب مفوضية حقوق الإنسان: يجب بناء مجالات لحرية التعبير

قال ستيفانو ميلادين ممثل مكتب مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان إن المفوضة السامية لحقوق الإنسان دعت القادة الأفارقة إلى التفكير لتحقيق أهداف 2030، وإن حقوق الإنسان ينبغي احترامها، واحترام حقوق كافة الشعوب بصرف النظر إن كان الشخص من النازحين أو اللاجئين أو العائدين، وهناك في القارة الإفريقية ما يشير إلى أنه تتم مصادرة المطالب المشروعة لنشطاء حقوق الإنسان، ورغم أن هناك بعض التشريعات ضدهم، ورغم ذلك يواجه النشطاء ذلك بالوقوف ضده، وينبغي أن يتم بناء مجالات لحريات التعبير.

وأضاف: سنقوم بتنظيم اجتماع مشترك لمناقشة أساليب حماية الفضاء المدني في إفريقيا، وحماية الحق في التجمع الرسمي، في إطار خارطة طريق أديس أبابا، للملجلس الخاص التابع لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة.

جاء ذلك خلال افتتاح الدورة 64 للجنة الإفريقية لحقوق الإنسان والشعوب، المنعقدة بشرم الشيخ خلال الفترة من 24 أبريل إلى 14 مايو 2019، برئاسة وزير شئون مجلس النواب، المستشار عمر مروان، رئيس وفد مصر أمام الدورة.
يشارك فى أعمال الدورة، مفوضو اللجنة وممثلو أمانة الاتحاد الإفريقى ووفود عشرات من الدول الإفريقية والبعثات الدبلوماسية الأجنبية ومنظمات الأمم المتحدة المعنية و35 من المؤسسات الوطنية المعنية بحقوق الإنسان وأكثر من 100 منظمة حقوقية غير حكومية إفريقية ودولية، بينها 12 منظمة مصرية.

الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى