الأخبار

تقرير الطب الشرعي لكاهن المرج المقتول

حصلت «فيتو» على النص الكامل لتقرير الصفة التشريحية للكاهن الذي قتله شاب في منطقة المرج في شهر أكتوبر الجارى، والذي تسلمته نيابة شرق القاهرة الكلية.

وجاء في التقرير أن الوفاة حدثت نتيجة إصابة المجنى بإصابات طعنية في البطن، أحدثت قطوعا حادة بالشريان الأورطى والكبد والطحال والأمعاء والأوعية الدموية الرئيسية لها، ونزيف دموى إصابي وصدمة نزفية.

كما ثبت من تقرير الإدارة المركزية للمعامل الكيماوية، أن البصمة الوراثية للحمض النووى المستخلص من التلوثات الدموية المعثور عليها بالساطور المضبوط بحوزة المتهم تطابقت مع البصمة الوراثية للحمض النووى المستخلص من دماء المجنى عليه شحاتة رزق الله.

وجاء في تقرير الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية الخاص بتفريغ مقطاع الفيديو المتحصل عليها من كاميرات المراقبة الخاصة بمحل الواقعة، أنه بإجراء المضاهاة للمتهم مع الشخص الظاهر بتلك المقاطع أثناء تعديه على المجنى عليه، ثبت أنه هو الشخص الذي يظهر بجميع المقاطع يتعدى على المجنى عليه محرزا لسلاح أبيض “ساطور”.

كانت محكمة استئناف القاهرة برئاسة المستشار عادل بعبش، حددت جلسة 11 نوفمبر القادم لنظر محاكمة المتهم بقتل القمص سمعان كاهن المرج أمام الدائرة 2 شمال برئاسة المستشار أحمد الدقن، لاتهامه بالقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد.

وكشفت تحقيقات نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية، برئاسة المستشار إسلام الجوهرى، رئيس النيابة، مع المتهم، أنه لا يعانى من أي مرض نفسى، وكان في كامل وعيه أثناء قتل المجني عليه، مشيرًا إلى أنه قبل يوم الحادث خطط لقتل أي كاهن يراه أمام الكنيسة.

وأشار المتهم إلى أنه من أجل ذلك اشترى السلاح الأبيض “الساطور”، ونزل ووقف في الشارع بالقرب من الكنيسة، وما إن لمح المجني عليه حتى سارع إليه، وباغته بطعنات متفرقة، مؤكدًا أنه لا يعرف المجني عليه معرفة شخصية، إلا أنه رأى شخصًا يرتدى زي الكهنة، فقرر قتله.

 

فيتو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى