الأخبار

بالفيديو.. الحالة الأمنية تتطلب عودة تجربة «عسكري الدرك»

 

10

تعليقًا على إعلان وزارة الداخلية عن عودة تجربة «عسكري الدرك» مرة أخرى، قال اللواء أبو بكر عبد الكريم، مساعد أول وزير الداخلية: «هذا النظام تم إلغاؤه من سنوات بمصر، والآن الحالة الأمنية تتطلب عودة تنفيذه مرة أخرى؛ نظرًا لفاعليته، وخاصة في الأوقات الليلية»، على حد تعبيره.

وأضاف «عبد الكريم»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «ست الحسن»، الذي يعرض على فضائية «أون تي في»، اليوم الأربعاء: «هذا الإجراء يأتي في إطار تفعيل الإجراءات الأمنية، واستحداث آليات عمل جديدة تعلي من الأداء الأمني في الشارع، وتساهم في التصدي لكافة مظاهر الخروج عن القانون، وضبط الجناة»، على حد وصفه.

وأشار إلى أنه: «تم اختيار مجموعة من المجندين من أصحاب المؤهلات المتوسطة، وتم إلحاقهم بدورة تدريبية؛ لتعليمهم كيفية التعامل مع المواطنين بالشارع»، على حد قوله.

وأعلن مساعد وزير الداخلية عن بدء تطبيق هذه التجربة بمنقطة «قصر النيل»، متعهدًا بأن يتم تعميمها بباقي أحياء العاصمة، والمحافظات الأخرى قريبًا.

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت منذ أيام عن عودة تجربة «عسكري الدرك» مرة أخرى؛ لإعادة الانضباط مرة أخرى للشارع المصري، والمساهمة في ضبط الخارجين عن القانونز.

 

[media width=”400″ height=”305″ link=”http://www.youtube.com/watch?v=B9u6lwPu-bk&feature=g-all-xit”]

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى