الأخبار

وزير الاتصالات: نسعى لمواجهة مخاطر الفضاء الإلكترونى

342

 

أكد المهندس عاطف حلمى، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على أهمية التعاون الدولى فى مواجهة مخاطر الفضاء الإلكترونى ومكافحة الجرائم الإلكترونية وحماية الخصوصية وحماية الهوية الرقمية، فالطبيعة العالمية للتحدى تفرض مواجهته بأسلوب عالمى، وهو ما يوجب على الاتحاد أن يستمر فى أداء دوره الرائد، بما يملكه من آليات فى التنسيق فى مجال تأمين الفضاء الإلكترونى.

جاء ذلك خلال كلمة وزير الاتصالات فى الجلسة الافتتاحية للمؤتمر العالمى لتنمية الاتصالات فى دورته السادسة، والذى يعقد فى مدينة دبى بالإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من 30 مارس الجارى إلى 10 إبريل 2014.

وقال حلمى، “إن تكنولوجيا المعلومات والاتصالات أصبحت حقا أساسيا لكل فرد، بالإضافة إلى كونها أداة أساسية للتأثير والتغيير فى المجتمعات ورفع درجات الوعى لدى جميع الفئات والتطلع لمستقبل أفضل على كافة الأصعدة، مشيرا إلى أن جمهورية مصر العربية تولى اهتماما بالغا بتوفير هذا الحق لجميع المواطنين دون تمييز”.

وأضاف “أن جمهورية مصر العربية تعمل الآن بتنسيق وثيق مع المكتب الإقليمى العربى للاتحاد الدولى للاتصالات، الذى نتشرف باستضافته على أرض مصر، لاتخاذ الخطوات اللازمة نحو رغبتنا فى استضافة مركز إقليمى لذوى الإعاقة يهدف إلى دراسة وتطوير أفضل السبل لتطويع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لخدمة الأشخاص ذوى الإعاقة”.

وشدد “حلمى” أن المحتوى الإلكترونى المتاح للأفراد والمجتمعات على شبكة الإنترنت من الأهمية البالغة، حيث يعد إنتاج المحتوى الإلكترونى خطوة رئيسة نحو بناء مجتمع المعرفة، لافتا إلى أنه لهذا تولى مصر أهمية كبيرة لمسألة تطوير المحتوى الإلكترونى العربى، وتوزيعه على الشبكات العالمية، حيث تبنت مصر عدداً من المشروعات ذات الصلة، وعلى رأسها مشروع “توثيق التراث العربى”، والذى يتم تنفيذ مرحلته الثانية الآن بالتعاون مع المكتب الإقليمى للاتحاد، بالإضافة إلى استضافة المنتدى الإقليمى الأول للمحتوى الرقمى العربى.
ونوه باستضافة مصر لورشة العمل الأولى من نوعها بعنوان “تكنولوجيا المعلومات والاتصالات كأداة تمكينية لإدارة المياه بطريقة ذكية”، وذلك بمدينة الأقصر خلال الفترة من 14إلى 15 إبريل من العام الماضى.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى