فن وثقافة

النكد في رمضان2019 برعاية هؤلاء

تعتمد أغلب القصص الدرامية على التراجيديا، وتصوير المأساة من خلال البطل الذى يعيش أحداثا مؤسفة وظروفا قاسية، من أجل استعطاف المشاهدين وإثارة الخوف والشفقة داخلهم، هذا النوع من الأعمال له جمهور عريض يحب مشاهدة المستحيل وبخاصة الجنس الناعم. ومع اقتراب الموسم الرمضاني لعام 2019، اتضحت قصص أغلب المسلسلات، التي كشفت عن جرعة النكد التي ستقدم على الشاشات فى رمضان والتي يرعاها الكثير من الفنانات، بعد خروج الفنانة نيللي كريم، من المنافسة، تاركة مقعد «ملكة النكد» فارغًا، فمن يستحقه هذا العام؟

وإليكم أبرز الأعمال الدرامية التي تحتوى على جرعة كبيرة من الكآبة في رمضان 2019..

1- مسلسل زى الشمس

يأتي على رأس القائمة مسلسل «زي الشمس» بطولة الفنانة دينا الشربيني، المأخوذ عن العمل الإيطالي sisters، حوار مريم نعوم وإخراج كاملة أبو ذكري، فأبطال العمل يعيشون معاناة، حيث تدور الأحداث حول شقيقتين تُقتل إحداهما، وتبحث الأخرى، وهي محامية، عن القاتل.

(فريدة) -الفنانة ريهام عبد الغفور- هي الأخت التي ستقتل، بينما تجسد دينا الشربيني دور أختها (نور).

وظهرت بطلة العمل خلال البرومو التشويقي الأول للمسلسل، وهي تبكي وتقول لشقيقتها إنها تكرهها بشدة، ثم يتضح لنا أن (فريدة)، وتعمل فنانة تشكيلية، تدخل فى علاقة خارج إطار الزواج؛ مع (عمر) -الفنان أحمد السعدني- وستكتشف أمها الفنانة سوسن بدر الأمر بعد أن تحمل منه، وستحاول أن تزوجها منه لتداري هذه الفضيحة، .

2- مسلسل لآخر نفس

بينما تعيش الفنانة ياسمين عبد العزيز، مأساة أخرى بمسلسلها الجديد «لآخر نفس» تأليف أمين جمال وعبد الله حسن وطارق الكاشف وإخراج حسام، والذى اختارت فيه أن تبتعد عن اللون الكوميدي وتقدم عملا دراميا تراجيديا، إذ تدور أحداثه حول (سلمى) الزوجة المحبة لزوجها (حازم) -الفنان فتحى عبد الوهاب، والتى تعيش معه حياة رومانسية هادئة هي وأطفالها.

وخلال الأحداث يقتل زوجها، لتنقلب حياتها رأسا على عقب، وتبدأ فى البحث عن القاتل، وخلال تلك الرحلة تدخل دوامة من الأحداث الحزينة والصعبة التي لا تنتهى، لتكتشف فى النهاية أنها كانت تعيش مع رجل لا تعرفه، ويتم اختطاف أبنائها، وتسعى إلى إنقاذهم، فتتورط فى الكثير من الأزمات والمواقف،

3- مسلسل حكايتي

أما المأساة التى تعيشها الفنانة ياسمين صبرى، فى أول بطولة مطلقة لها فى رمضان 2019، فهي فى مسلسلها الجديد «حكايتي»بسبب والدها، الذي يتم قتله أمام عينيها، لتتعرض لصدمة عصبية، كما أن عائلة والدها فى الصعيد تطاردها، مما اضطرها إلى الهرب للإسكندرية.

يحدث بينها وبين عمها الفنان أحمد بدير مواجهة، ويؤكد لها أنه ليس له دخل فى قتل والدها، لكنها تتهمه بذلك، كما تابعنا خلال البرومو التشويقي للعمل، وفيما وجهت حديثها لعائلة والدها قائلة: «هو إيه! الإجرام في دمكم.. دم أبويا غالي»، وفى الإسكندرية تقع فى حب الفنان أحمد صلاح حسنى، لكن والدته الفنانة نهال عنبر، تقف أمام هذا الحب، ثم تظهر وفاء عامر في الأحداث، ولا نعلم ما علاقتها بـ(ياسمين)، لكنها تحاول أن تساعدها في إتمام زيجتها من (حسني)،

4- مسلسل حدوتة مرة

تحب دائما الفنانة غادة عبد الرازق، أن تعيش دور المجني عليها والضحية، وتلعب هذا الدور بتمكن شديد، وشاهدنا هذا فى مسلسلات «مع سبق الإصرار»، «حكاية حياة» و«ضد مجهول»، وغيرها من الأعمال، وتواصل (غادة) مأساتها فى رمضان 2019 مع مسلسل «حدوتة مرة» والذي تدور أحداثه حول (مرة) فتاة ريفية بسيطة، تسوقها الأقدار إلى دخول عالم ليس عالمها وتتورط فى الكثير من المشكلات.. البرومو التشويقى الأول للمسلسل كفيل للتأكيد بأنك ستشاهد جرعة نكد كبيرة معها فى رمضان.

 

5- مسلسل قابيل

المشاهد الأولى لمسلسل «قابيل» الذى يقوم ببطولته كل من؛ محمد ممدوح، أمينة خليل، محمد فراج، عن قصة أخرى مليئة بالإثارة والتشويق والنكد، التى تدور حول (طارق) -محمد ممدوح- محقق شرطة، يحقق فى قضية قتل فتاة، ويحاول العثور على الجثة، ويطارده شبح تلك الفتاة، ويتهمه من حوله بالجنون،

فى النهاية.. قد يكون هناك جرعة أخرى من النكد بمسلسل «ولد الغلابة» بطولة أحمد السقا، بسبب ظروف حياته القاسية والظلم الذى سيتعرض له، وأيضا القصة المأساوية التي يعيشها محمد رمضان فى «زلزال» بعد مقتل والده، ولكنها ليست جرعة كثيفة مثل هذه الأعمال.

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى