اقتصاد

وزير اقتصاد ألمانيا يتمنى نهاية للحرب التجارية بين واشنطن وبكين

أعرب وزير الاقتصاد الألمانى، بيتر ألتماير، عن أمله فى نهاية قريبة للحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين.



وقال ألتماير، اليوم الجمعة، خلال مؤتمر صحفى على هامش قمة “الحزام والطريق“، والمنعقدة ببكين، إنه “من مصلحة أوروبا وألمانيا إنهاء هذا النزاع”، لافتًأ إلى أن هناك مئات من الشركات الألمانية التى تنتج للسوق الأمريكية والصينية معًا، وأن النزاع بين البلدين يُثقل كاهل نمو الاقتصاد العالمى.

وأوضح ألتماير أنه لهذا السبب، تأمل الحكومة الألمانية فى التمكن من تسوية النزاع التجارى الذى تخوضه الولايات المتحدة مع الصين والاتحاد الأوروبى أيضا خلال الأسابيع والأشهر المقبلة.

ومن المقرر أن يلتقى الوزير الألمانى خلال زيارته للصين، غدًا السبت، نائب رئيس الوزراء الصينى المختص بالشؤون الاقتصادية، ليو هى، والذى يتولى المفاوضات التجارية مع الولايات المتحدة.

ويدور نزاع تجارى حاد بين الولايات المتحدة والصين منذ شهور، حيث يتبادل الطرفان فرض الرسوم الجمركية على الواردات المتبادلة بينهما، والتى شملت 50% من كافة الصادرات الصينية إلى الولايات المتحدة. فيما تطالب واشنطن بدخول أكبر للسوق الصينية، وتقليل العجز فى الميزان التجارى الأمريكى، وتحسين الحماية من قرصنة المنتجات والنقل الإجبارى للتكنولوجيا، متهمة الحكومة الصينية بدعم الشركات، ما يؤدى إلى اختلالات فى السوق.

مبتدا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى