اخبار عربية

صحيفة سودانية: “البشير” يبكي بحرقة في السجن لمناداته بـ”المخلوع”

منذ ما يقرب من شهر نجح المتظاهرون السودانيون في الإطاحة بالرئيس عمر البشير، بعد حكم دام 30 عاما، وتم اعتقاله لمحاكمته بتهم منسوبة إليه، لكن البشير لم يُخيل إليه يوما ما أن يكون سجينا وهو ما كان له بالغ الأثر في نفسه، وكشفت وسائل إعلام سودانية، مساء أمس، إن “الرئيس السوداني المعزول عمر البشير بكى بحرقة، داخل محبسه في سجن كوبر”.
وأفات وكالة “سبوتنك”، نقلاً عن صحيفة “الركوبة” السودانية، بأن الرئيس المعزول عمر البشير بكى بحرقة عندما سمع من يناديه بالرئيس المخلوع.
فيما قالت مصادر مطلعة، أن الأخبار التى تتسرب عما يجرى داخل سجن كوبر حول البشير وبعض رموز النظام المعتقلين شبه مؤكدة، موضحة أن مصدر تسريبها ليس من الضباط أو العاملين في السجن، بل أهالي وأقارب المعتقلين.
وأشارت الصحيفة إلى تدهور صحة البشير بسبب الاكتئاب الشديد الذي تعرض له جراء دخوله السجن، وهو لا يزال حتى الآن لا يصدق أنه سجين، مؤكدة أن “كل ذلك تسبب في إصابته بحالة من الوجوم والذهول، أثرت على وضعه الصحي وتم نقله إلى مستشفى رويال كير”.
وتابعت المصادر: “أكثر ما أوجع البشير وآلمه، وضعه مع بالمعتقلين السياسيين الذين يخضعوا لحراسة شديدة، من رفقاء السلاح في الاستخبارات العسكرية، وهذا آخر ما كان يتوقعه”.
وكانت الحكومة الانتقالية أودعت الرئيس المعزول عمر البشير فى سجن كوبر بعد أيام من عزله، في 11 أبريل الجاري، على خلفية احتجاجات شعبية متواصلة منذ نهاية العام الماضي.
وشكل الجيش مجلس عسكري انتقالي بعد عزل البشير، وحدد مدة حكمه بعامين، وسط محاولات للتوصل إلى تفاهم مع أحزاب وقوى المعارضة بشأن إدارة المرحلة المقبلة.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى