اخبار عربية

«قرقاش»: التحقيق في حادث تخريب السفن يتم بحرفية شديدة

 

قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، إن دعم ومساندة الدول للإمارات إثر حادث التخريب المتعمد لـ4 سفن في المياه الإقليمية، أساسه مواقف الإمارات الإيجابية في دعم السلام والاستقرار في المنطقة.

وأشار في «تغريدة» على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، اليوم الاثنين، إلى الصداقة الكبيرة لدول الإمارات مع الدول الأخرى والتي كسبتها بشفافية مواقفها، مؤكدًا أن التحقيق في الحادث يتم بحرفية شديدة، وستتضح الحقائق قريبا.

وأصدرت الخارجية المصرية، أمس الأحد، بيانًا تدين فيه بأشد العبارات تعرض 4 سفن لعمليات تخريب بالقرب من المياه الإقليمية لدولة الإمارات العربية المتحدة، مؤكدة على تضامُن مصر حكومةً وشعبًا مع حكومة وشعب الإمارات الشقيقة في مواجهة كافة التحديات التي قد تواجهها والتصدي لكل المحاولات لزعزعة استقرارها.
وكانت وزارة الخارجية الإماراتية، أعلنت في بيان لها،اليوم، عن حادث تخريب 4 سفن تجارية الأربع وقع باتجاه الساحل الشرقي الإماراتي قرب إمارة الفجيرة، موضحة أن السفن التي استهدفت تعود لجنسيات مختلفة.
واعتبرت الخارجية الإماراتية، تخريب السفن التجارية وتهديد حياة طواقهما تطورًا خطيرًا، مطالبة المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته ومنع أي أطراف تحاول المساس بأمن وسلامة حركة الملاحة البحرية.

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى