الكنيسة تقيم “صلاة الثالث” على كاهن شبرا الخيمة.. وتتكفل بأسرة القاتل

15 مايو 2019, 5:07 م

أقامت كنيسة مارمرقس الرسول بمنطقة المنشية الوحدة العربية في شبرا الخيمة بالقليوبية، “صلاة الثالث”، للقمص مقار سعد، كاهن الكنيسة الذي قتل يوم الإثنين على يد أحد الفراشين بالكنيسة بسبب خلافات شخصية بينهما.

وأعلنت مطرانية شبرا الخيمة للأقباط الأرثوذكس، أن الأنبا مرقس مطران الإيبارشية، قرر قطع رحلتة العلاجية بالولايات المتحدة الامريكية، والعودة إلى مصر، لمشاركة أسرة القمص مقار وشعب الكنيسة في هذا الحادث الأليم وذلك من خلال ترأسه يوم الأحد المقبل القداس الإلهي بالكنيسة التي شهدت الواقعة.

الأنبا مرقس يقطع زيارته لأمريكا ويعود لمصر

وقالت المطرانية في بيان لها، إنّ الأنبا مرقس سيستقبل أولاد “فراش” الكنيسة المتهم بالقتل ويدعى كمال شوقي شحاته، لتقديم الرعاية لهم من منطلق “أبوة الراعي نحو جميع أولاده”.

وكان الأنبا مرقس، رفض في تصريحات للقنوات الفضائية المسيحية، أنّ يكون فكرة أن الدافع وراء جريمة القتل هو رفض الكاهن المساعدة في تزويج إحدى بنات القاتل؛ مشيرًا إلى أنّ الكنيسة من خلال لجنة خاصة بمساعدة الفتيات على تكاليف الزواج؛ جهزت 3 من بنات الفراش، وتساءل المطران عن الطريقة التي حصل بها العامل على “سلاح الجريمة” وهو “غالي الثمن”.

مرقس يترأس قداس “مارمرقس” الأحد.. ويلتقي أولاد “القمص” و”الفراش” 

وكشف مصدر كنسي، لـ”الوطن”، إنّ الكنيسة قررت تخصيص معاش شهري قدره 2500 جنيه لأسرة “الفراش”، لمساعدة بناته على الحياة، خاصة أنه يعول أسرة مكونة من 9 فتيات بخلاف أمهن.

كان القمص مقار لقي مصرعه يوم الإثنين مُتأثراً بجراحه إثر تعرضه لإطلاق نار عليه؛ على يد “فراش الكنيسة” الذي يُدعى “كمال”؛ وذلك داخل كنيسة مارمرقس بالمنشية الجديدة بشبرا الخيمة.

 

الوطن

(Visited 1 times, 1 visits today)

التعليقات