الأخبار

احتجاز موظف السفارة الأمريكية يعقد العلاقات بين القاهرة وواشنطن

 

141

علقت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية على خبر القبض على أحد العاملين بالسفارة الأمريكية فى القاهرة، وقالت إنها خطوة يمكن أن تعقد العلاقات المتوترة بالفعل بين البلدين الحليفين مصر والولايات المتحدة.

وأوضحت أنه تم اعتقال أحمد عليبة فى القاهرة فى الذكرى الثالثة للثورة المصرية فى الخامس والعشرين من يناير الماضى، ولا يزال قيد الاحتجاز ومن المحتمل أن يواجه اتهامات جنائية، حسبما أفاد مسئولو الحكومة المصرية والسفارة الأمريكية.

وأشارت إلى التقارير التى تفيد بأن عليبة تم التحقيق معه لمشاركته فى المظاهرات المناهضة للحكومة وللتواصل مع قادة الإخوان المسلمين.

ونقلت الصحيفة عن متحدثة باسم الخارجية الأمريكية تأكيدها أن مسئولى السفارة فى القاهرة على اتصال منتظم بقادة الإخوان المسلمين. وقالت مارى هارف خلال المؤتمر الصحفى اليومى “إننا نواصل الحديث مع الإخوان المسلمين فى مصر كجزء من التواصل الأكبر مع مختلف الأحزاب والأطراف السياسية فى مصر”.

من ناحية أخرى، اهتمت الصحيفة بزيارة وزيرا الدفاع والخارجية عبد الفتاح السيسى ونبيل فهمى إلى موسكو، وقالت إن زيارة السيسى لروسيا هى الأولى له خارجيا منذ الإطاحة بالرئيس السابق محمد مرسى، ومن المتوقع أن يعزز السيسى العلاقات الأمنية مع روسيا التى قالت عنها الصحيفة إنها تتطلع لتوسيع نفوذها فى الشرق الأوسط.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى