أخبار مصر

حتى نهاية الأسبوع.. الأرصاد تحذر من درجات الحرارة والتعرض للشمس

نشرت هيئة الأرصاد الجوية، بيانا تفصيليلا بحالة الطقس ومعدل ارتفاع درجات الحرارة على محافظات الجمهورية، اعتبارا من اليوم الأحد وحتى الجمعة المقبل، محذرة من ارتفاع معدلات الرطوبة والذي يزيد من الشعور بحرارة الطقس بقيم تتراوح بين 2 إلي 3 درجات مئوية، بالإضافة إلى التعرض لأشعة الشمس المباشرة يزيد أيضا من شعورنا بحرارة الجو.

وأعلنت الأرصاد، أن البلاد تتعرض خلال الفترة المشار إليها طقس معتدل صباحا، وشديد الحرارة مشمس نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، حار رطب على السواحل الشمالية، شديدة الحرارة على سيناء وجنوب الصعيد، ومعتدل على كافة أنحاء البلاد ليلا.

 

وكانت الأرصاد، سبق وحذرت من ارتفاع في درجات الحرارة على كافة أنحاء البلاد منذ الخميس الماضي.. حيث تجاوزت الحرارة حاجز الـ 40 على بعض المحافظات، وتستمر في الارتفاع.

 

وقدمت الأرصاد، للمواطنين مجموعة من النصائح أهمها الإكثار من تناول السوائل الباردة والمياه، مع ارتداء الملابس القطنية والفضفاضة، وارتداء غطاء للرأس أثناء الخروج ساعة الذروة فى درجات الحرارة، ولتواجد فى أماكن جيدة التهوية .

 

شبورة على الطرق السريعة

ووجهت الأرصاد لقائدي المركبات تحذيرا من شبورة مائية تتركز على الطرق و تتسبب في ضعف الرؤية، مطالبين بالحذر الحذر أثناء القيادة على الطرق المؤدية إلي القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والشرقية، ومن وإلى الطرق المؤدية من وإلي المسطحات المائية..

 

ارتفاع الأمواج

تشهد نشاط الرياح الشمالية الغربية على شواطئ مسطح البحر المتوسط ( مطروح -الضبعه -العلمين – الإسكندرية -بلطيم – دمياط)، مما يعمل على اضطراب فى حركة الملاحة البحرية، وارتفاع الموج من ٢ إلى ٣ متر .. فيما يعاني البحر الأحمر من اضطراب في نشاط الملاحة البحرية ويصب ارتفاع الأمواج الي مترين

بوابة الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى