الأخبار

مفاوضات بين خبراء إيرانيين وغربيين

138

 

أعلن المفاوض النووى الإيرانى عباس عراقجى، أن الخبراء التقنيين الإيرانيين والغربيين من مجموعة الدول الست الكبرى سيبدأون محادثاتهم فى بداية مارس فى فيينا على هامش اجتماع الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

وقال عراقجى كما نقلت عنه وسائل الإعلام الأحد إن “المفاوضات التقنية بين إيران ومجموعة خمسة زائد واحد ستجرى على هامش مجلس حكام الوكالة الدولية للطاقة الذرية” الذى يعقد بين الثالث والسابع من مارس فى فيينا.

وأضاف أن “تخصيب اليورانيوم ورفع العقوبات والتعاون النووى الدولى ستكون على جدول أعمال هذه المفاوضات التقنية وسيتم الإطلاع عليها لاحقا خلال الاجتماع الرئيسى” فى 17 مارس والذى سيجمع المسئولين السياسيين من مختلف الأطراف.

وقبل ذلك، ستتوجه وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبى كاثرين آشتون التى تتفاوض مع إيران باسم مجموعة خمسة زائد واحد (الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وروسيا والصين وألمانيا) إلى طهران.

وتجاوزت إيران والدول الكبرى الخميس مرحلة جديدة نحو تسوية نهائية للنزاع فى شان البرنامج النووى لطهران عبر التوافق على “إطار” للمفاوضات المقبلة، رغم طولها وصعوبتها، ويتوقع أن تعقد اجتماعات عدة قبل يوليو المقبل بين الجانبين.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى