الأخبار

بالصور.. 600 متطوع لتنظيف شواطئ البحر الأحمر

8

 

نظمت جمعية المحافظة على البيئة “هيبكا” بمحافظة البحر الأحمر حملة نظافة لأربع جزر بالبحر الأحمر “الجيفتون وأبو منقار ومجاويش الكبيرة والصغيرة” فى إطار فعاليات الجمعية الدورية للمحافظة على بيئة البحر الأحمر.

شملت الحملة نظافة شواطئ الجزر التى تتراكم عليها المخلفات، سواء كانت من المراكب أو شواطئ المدينة من قمامة ومخلفات صلبة نتيجة التيارات المائية، إضافة إلى أكياس وزجاجات البلاستيك التى تطفو وتتجمع على شواطئ الجزر.
شارك فى الحملة أكثر من 600 متطوع من المهتمين بالشأن البيئى والعاملين بالفنادق والقرى السياحية، إضافة إلى عدد من طلبة المدارس والأجانب المقيمين بالغردقة، حيث وفرت جمعية “هيبكا” الأدوات اللازمة كافة وتوزيعها على المتطوعين لأداء مهمتهم، إضافة إلى مشاركة فريق عمل من منظومة المخلفات الصلبة لرفع أكبر كميات من المخلفات الصلبة التى تعج بها الجزر.
كما شارك اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر، واللواء مصطفى صدقى السكرتير العام المساعد، بحضورهم إلى جزيرتى مجاويش الصغيرة والكبيرة وتحفيزه للمشاركين فى الحملة من المتطوعين وتفقد الجزر التى شملتها حملة النظافة، كما شدد المحافظ على الاهتمام بنظافة جزر البحر الأحمر كافة والعناية بالبيئة البحرية، كما وجه الشكر لجميع القائمين على تنظيم هذه الحملة والمشاركين فيها كافة.
أكدت نورا على، رئيس مجلس إدارة جمعية المحافظة على البيئة “هيبكا”، أن حملة النظافة التى نظمتها “هيبكا” حظيت بمشاركة كبيرة من جميع المتطوعين، التى دلت على مدى تحمل جميع المتطوعين والمشاركين للمسئولية الاجتماعية والبيئية تجاه المجتمع من خلال التشجيع على حماية البيئة وصون الموارد الطبيعية التى حبا الله بها البحر الأحمر.
أضاف عمرو على المدير التنفيذى لجمعية “هيبكا”، أن حملة النظافة تنعكس بشكل إيجابى على المظهر الحضارى والسياحى لمصر والمطلوب تحسينه فى هذه الفترة بالأخص مما يساعد فى عملية النمو والجذب السياحى، خصوصاً أن السياحة الشاطئية هى درة السياحة المصرية، مؤكداً أن البيئة والسياحة وجهان لعملة واحدة، لأن السائح يهتم بنظافة البيئة فى المقصد الذى يتوجه إليه.

 

الوفد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى