الأخبار

الجلاد : كشف التفاصيل الكاملة لفساد “الزراعة”

 

40

قال الكاتب الصحفي مجدي الجلاد، إن قضية فساد وزارة الزراعة التي أعلن عنها يتورط فيها وزارة الزراعة بأكملها وعدد من رجال الأعمال والمسؤولين.

وأضاف في تصريح لـ”الوطن”، أن القضية تتعلق بنهب ملايين الأفدنة من أراضي الدولة عن طريق وضع اليد، التي أصبحت ظاهرة في مصر بنهب أموال الشعب المصري، من خلال مافيا مترابطة تضم رجال أعمال ومسؤولين وبعض الشخصيات العامة، وفقًا للوثائق والتقارير الرقابية التي سيعرضها البرنامج، في حلقاته القادمة.

وتابع أن التقارير السرية تكشف، أن الأراضي التي تم الاستيلاء عليها تقع على طريق الفيوم و”مصر – إسكندرية” الصحراوي، و”القاهرة – الإسماعيلية”، وتصل قيمتها إلى 600 مليار جنيه.

وأعلن الكاتب الصحفي مجدي الجلاد في حلقة برنامجه “لازم نفهم” المذاع على قناة “سي بي سي”، السبت الماضي، الكشف عن أكبر قضية فساد في مصر، متورط فيها عدد من رجال الأعمال والمسؤولين في الدولة، وتوقع فيها القبض على عدد منهم خلال الأسبوع الجاري، وهو ما حدث مع الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة بعد قبول المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزاراء، استقالته، مشيرا إلى أن ذلك جاء في الوقت الذي يعاني فيه الشعب المصري من الفقر الشديد.

وأكد الجلاد، أن التحركات الأخيرة للرئاسة والحكومة والأجهزة الرقابية تستند إلى هذه التقارير الرقابية، التي وصلت إليها رئاسة الجمهورية، مشيرا إلى أن تعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسي صدرت بشكل مباشر بـ”ضرب كل الفاسدين مهما كانت مناصبهم”، ما يؤكد أن الرئيس ينتهج سياسة الشفافية ومحاربة الفساد بعد ثورة 30 يونيو.

وأوضح أن حلقات البرنامج التي ستذاع على مدى 4 حلقات، ستكشف الحقائق الكاملة للأراضي التي تم الاستيلاء عليها، وأسماء المتورطين في ذلك، في ظل استمرار عمليات القبض على عدد منهم، خلال الأيام القليلة المقبلة.

يذكر أن الجلاد، أعلن في حلقة برنامجه “لازم نفهم”، والمذاع على قناة “سي بي سي”، السبت الماضي، الكشف عن أكبر قضية فساد في مصر، متورط فيها عدد من رجال الأعمال والمسؤولين في الدولة، وتوقع فيها القبض على عدد منهم خلال الأسبوع الجاري.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى