الأخبار

الإذاعة المصرية تحتفل بيوم اليتيم

 

 

67

 

تحتفل الإذاعة المصرية، بجميع شبكاتها العاملة، بيوم اليتم الذي يوافق الأول من شهر أبريل من كل عام.

وصرحت رئيس الإذاعة نادية مبروك – اليوم الأربعاء – بأن خطة جميع الشبكات الإذاعية ستبرز المعاني السامية للتراحم والتكافل وما أشار إليه القرآن الكريم والسنه النبوية المطهرة من أهمية العناية باليتيم وكفالته وأهمية العمل علي دمجه في نسيج المجتمع حتي يكون قوة منتجة.

وأشارت إلى جانب من تفاصيل الاحتفالات بالشبكات، حيث تقدم شبكة (الشباب والرياضة) مجموعة من الفترات علي مدار اليوم، منها الفترة المفتوحة (عيشها ببساطة) والفترة المفتوحة (أخر شقاوة)، وتنقل على الهواء الاحتفالات من دور الايتام والفترة المفتوحة (حياتنا) مع الدكتور محمد وهدان الاستاذ بجامعة الازهر .

كما تحتفل شبكة (القرآن الكريم) بالمناسبة من خلال برامج كتابات اسلامية والاسرة والمجتمع.

وتحتفل الشبكة الإقليمية بالمناسبة من خلال جميع خدماتها الإذاعية، حيث تقدم إذاعة مطروح برنامجي (كافل اليتيم) و(موش لوحدك)، وتقدم إذاعة (وسط الدلتا) برامج وفترات منها (أنت بجوار النبي) و(سهرة في حب اليتيم)

فيما تقدم إذاعة (جنوب الصعيد) تغطية على الهواء من دور الأيتام فضلاً عن نقل احتفالات محافظات أسوان والأقصر وقنا وسوهاج بالمناسبة، وتقدم إذاعة (القناة) برامج وفترات منها (أنوار السماء) و(مرحباً بالحياة) و(هذا ديننا).

وأوضحت رئيس الإذاعة، أن شبكات البرنامج العام وصوت العرب والشرق الأوسط قد أعدت خططها للاحتفال بيوم اليتم من خلال عدد كبير من الفترات المفتوحة التي تتابع فعاليات اليوم على الهواء.

ا ش ا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى