الأخبار

في ذروة أسبوع اللهب| نصائح للعاملين في الشارع

تضرب موجة حارة، هي الأشد هذا العام، البلاد بدءًا من غدًا الثلاثاء وحتى الخميس يوم ذروتها، ما يجعل الصيام شاق لدى البعض خاصة على الأشخاص الذي يتحتم عليهم النزول للعمل في الشارع خلال الصيام.. وفي السطور التالية نصائح وإرشادات ضرورية عليكم اتباعها:

في البداية، حذرت الدكتورة حنان الكحكي، أستاذ الأمراض الجلدية، من تعرض بعض الأشخاص لأشعة الشمس المباشرة خلال موجة الحر القادمة، خاصة الأطفال الرضع، وكبار السن، ومرضى السكري، وضغط الدم، وذلك في الفترة من الـ11 صباحًا وحتى الـ3 عصرًا.

وقالت الكحكي، إن التعرض لأشعة الشمس في أوقات الصباح، وقبل الغروب لا تشكل أي ضرر، مطالبة بتعريض البشرة لأشعة الشمس بشكل تدريجي حتى لا تصاب بالحروق.

ونصحت استشاري الأمراض الجلدية، أصحاب البشرة البيضاء الفاتحة، ومرضى البُهاق عدم الخروج من المنزل تمامًا في ساعات الذروة، وتجنب التعرض إلى أشعة الشمس، مشيرة إلى أنه في حالة الضرورة يجب استخدام كريمات الحماية من أشعة الشمس على جميع أجزاء الجسم قبل الخروج إلى الشارع.

وللأشخاص الذين يعملون لفترات أطول خلال الصيام، توجد بعض النصائح الضرورية للوقاية من الإصابة بضربات الشمس، وفق ما نشره موقع “webmd”، الطبي المختص التزموا بها، وهي كالتالي:

– حاول أن ترتدي ملابس فضفاضة فاتحة اللون طالما كنت تحت أشعة الشمس. فالألوان الفاتحة تعكس الأشعة وتقلل امتصاص الحرارة.

– ارتدِ قبعة فاتحة اللون ونظارة داكنة لحماية رأسك وعينك من أشعة الشمس الضارة.

– استخدم دهان واق من الشمس واسع المجال. ويُفضل أن تكون قوة الحماية الخاصة بهذا الدهان (SPF) أعلى من 30. وتُعد الـ SPF الخاصة بكل دهان واقي من أشعة الشمس هي معيار على ثبات مكوناته، وقدرتها على حماية جلدك في الشمس.

– اشرب كميات كبيرة من المياه على السحور لتحافظ على ترطيب جسدك وحمايته من الجفاف لفترة أطول.

– يمكن استدام المظلة الشمسية (مع ضرورة الابتعاد عن استخدام المظلات السوداء اللون).

 

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى