تكنولوجيا

3 حلول تتغلب بها هواوي Huawei على وقف خدمات جوجل

 

فوجيء مستخدمو شركة هواوي Huawei حول العالم مساء أمس بقرار شركة جوجل بتعليق بعض تعاملاتها التجارية معها، حسبما ذكر تقرير صحفي نشرته وكالة رويترز.

وعلى الجانب الآخر استقبلت شركة هواوي Huawei الأنباء الجديدة بتعليق جوجل لتعاملاتها معها بهدوء يبرره وجود حلول لديها للأزمات التي يمكن أن تطرأ على صناعة الهواتف القادمة لديها، حيث أن أخطر الأزمات التي يمكن أن تواجه هواوي هي عدم عمل هواتفها القادمة بنظام تشغيل الأندرويد واعتماد المستخدمين على متجر جوجل بلاي، وكذلك اعتماد الشركة على مكونات أمريكية أخرى في تصنيع معالجاتها.

وتمتلك هواوي Huawei ثلاثة حلول رئيسية لحل الأزمات التي يمكن أن تطال هواتفها القادمة، وهي:

1- نظام تشغيل بديل للأندرويد
كشفت شركة هواوي Huawei العالمية في بداية عام 2018 في تصريحات خاصة لـ “فيتو” عن عملها على نظام تشغيل جديد منافس للأندرويد، وأوضحت أن نظام التشغيل يعتمد على الذكاء الإصطناعي لقياس مشاعر المستخدمين والتعامل معهم وفق تلك المعلومة.

وكشفت هواوي Huawei رسميًا في ديسمبر من نفس العام، عن عملها على نظام تشغيل بديل للأندرويد دون تفاصيل إضافية، ويعتقد أن النظام الذي يطلق عليه إعلاميًا “كيرين” قارب على الانتهاء بالفعل.

2- متجر تطبيقات Huawei بديل لجوجل بلاي
استعدت شركة هواوي Huawei لإمكانية وقف الشركات الأمريكية تعاملها معها مسبقًا مع بداية أزمتها مع الحكومة الأمريكية، وكشفت عن متجر تطبيقات App Gallery ليكون منافسا لجوجل بلاي، وبالرغم من تضمينه تطبيقات التواصل الشهيرة مثل فيس بوك وواتس آب إلا أنه متجر مفتوح في بداية تطويره وينتظر الكثير من التطبيقات الإضافية ليلائم جميع دول العالم.

3- معالجات هواوي Huawei كاملة بديلة لكوالكوم
تعتمد شركة هواوي Huawei في تصنيع هواتفها على الشركات الأمريكية كوالكوم وإنتل في أجزاء من المعالجات، وهي أجزاء رئيسية لا يمكن بدونها تصنيع هواتفها مما يعني أنه بوقف الشركات الأمريكية التعامل مع هواوي يمكن أن تتوقف الشركة عن التصنيع.

ولكن رئيس وحدة المعالجات التابعة لهواوي HiSilicon، كشف عن توقعهم للخلافات مع أمريكا، وتم تجهيز الوحدة لخطة احتياطية، حيث يعتقد أن Huawei ستكشف عن إمكانية تصنيعها للمعالج بالكامل قريبًا.

 

فيتو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى